رئيس التحرير: عادل صبري 07:43 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

إحالة 47 ضابطًا للقضاء على خلفية "مجزرة سبايكر"

إحالة 47 ضابطًا للقضاء على خلفية مجزرة سبايكر

العرب والعالم

مجزرة سبايكر

إحالة 47 ضابطًا للقضاء على خلفية "مجزرة سبايكر"

وكالات 04 يونيو 2015 12:16

أحالت لجنة التحقيق النيابية في مجلس النواب العراقي حول "مجزرة سبايكر" 47 ضابطاً إلى القضاء على خلفية إخفاقهم في أداء واجباتهم العسكرية في تكريت بمحافظة صلاح الدين.

وقال عضو اللجنة عباس الخزاعي - في تصريح صحفي اليوم الخميس، إن اللجنة أحالت ملفات 47 ضابطاً إلى القضاء بعد أن ثبت إخفاقهم في أداء مهامهم العسكرية في قواطع الأمنية بصلاح الدين،مؤكدًا تهاون بعض القيادات العسكرية في أداء المهام.

ولفت الخزاعي إلى أن وزارة الدفاع العراقية لا تزال تجري تحقيقات مع عدد من الضباط بشأن المجزرة، كما قدمت لجنة حقوق الإنسان النيابية مشروعاً إلى رئاسة البرلمان يقضي بملاحقة منفذي مجزرة سبايكر عبر الشرطة الدولية (انتربول).

وكانت لجنة التحقيق النيابية في مجزرة سبايكر أعلنت تقريرها في وقت سابق، ودعت لإصدار مذكرات اعتقال بحق 590 متهماً بمحزرة سبايكر غالبيتهم من أبناء محافظة صلاح الدين.

يذكر أن "مجزرة سبايكر" نفذها تنظيم(داعش)، ويتهم بعثيون من فلول نظام صدام حسين بالمشاركة فيها، عقب أسر جنود عراقيين من قاعدة سبايكر في يوم 11 يونيو 2014، بعد سيطرة التنظيم على تكريت، وأسروا 1700 جندي وقادوهم إلى الصحراء وقاموا بقتلهم رميًا بالرصاص ودفن بعضهم أحياء.

وصور عناصر (داعش) المجزرة، التي نجا منها بعض الجنود العراقيين، ورووا ما حدث من تسليم القاعدة وهروب القادة العسكريين.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان