رئيس التحرير: عادل صبري 11:17 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المعارضة السورية تتهم الأسد باستخدام "الكيماوي" في اليرموك

المعارضة السورية تتهم الأسد باستخدام الكيماوي في اليرموك

العرب والعالم

اسلحة كيماوية بسوريا - أرشيف

المعارضة السورية تتهم الأسد باستخدام "الكيماوي" في اليرموك

الأناضول 22 يوليو 2013 08:25

أكد الائتلاف السوري المعارض، أن قوات النظام السوري استخدمت أسلحة كيميائية، أمس، في مخيم اليرموك، بالعاصمة السورية "دمشق".

 

وشدد الائتلاف في بيان صادر عنه، على ضرورة اتخاذ القوى الدولية الإجراءات اللازمة، ضد النظام الذي لا يتورع عن مواجهة شعبه بمختلف أنواع الأسلحة، وضرورة أن تفى هذه القوى بالوعود التي قطعتها إزاء ذلك، بحسب الائتلاف.

 

وعزز البيان من صحة مشاهد الفيديو والمعلومات التي تداولها بعض النشطاء، على مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت، بشأن استخدام النظام أسلحة كيميائية.

 

من جانبها أفادت الهيئة العامة للثورة السورية، أن 22 شخصًا لقوا حتفهم في مخيم اليرموك الذي يسكنه الغالبية العظمى من اللاجئين الفلسطينيين، بينهم 15 شخصًا ماتوا اختناقًا، نتيجة استخدام أسلحة كيميائية في الحي.

 

ولفتت الهيئة إلى انقطاع الإنترنت وخطوط الهواتف عن المنطقة، وأن قرابة 100 ألف شخص باتوا محاصرين نتيجة ضعف الإمكانات، مشيرةً إلى احتمالية ارتفاع عدد القتلى.

 

وأكدت الهيئة أن قوات النظام تمنع دخول المساعدات الإنسانية لليرموك منذ قرابة 6 شهور.

 

وكانت ميليشيات موالية للأسد قتلت في مايو أكثر من 50 شخصا من سكان البيضا وما يربو على 60 اخرين في بلدة بانياس القريبة.

 

وعثر في الحادثين على بعض الجثث المحترقة والمشوهة وكان كثير من القتلى أطفال.

 

وبدأت الانتفاضة ضد الأسد كحركة احتجاجية سلمية في مارس اذار 2011 لكنها تحولت إلى حرب اهلية حصدت أرواح أكثر من 100 ألف شخص واتخذت منحى طائفيا ملحوظًا.

 

وتقاتل الأقلية الكردية كلا من قوات الأسد ومقاتلي المعارضة الذين يهيمن عليهم الإسلاميون. ويقول الأكراد انهم يدعمون الانتفاضة لكن مقاتلي المعارضة يتهمونهم بابرام اتفاقات مع الحكومة من أجل التأكيد على أمنهم واستقلالهم خلال الصراع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان