رئيس التحرير: عادل صبري 01:11 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

انفجارات تهز صنعاء ومجلس الأمن يدعو لهدنة

انفجارات تهز صنعاء ومجلس الأمن يدعو لهدنة

العرب والعالم

انفجارات في اليمن

انفجارات تهز صنعاء ومجلس الأمن يدعو لهدنة

وكالات 03 يونيو 2015 10:01

مع استمرار قصف طيران التحالف الدولي بقيادة السعودية لمواقع عسكرية في اليمن، أيد مجلس الأمن الدولي دعوة أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لإرساء هدنة إنسانية جديدة وبدء مفاوضات مع أطراف النزاع.

وهزت انفجارات ضخمة فجر اليوم الأربعاء، العاصمة اليمنية صنعاء، عقب سلسلة غارات عنيفة شنها طيران التحالف الدولي الذي تقوده السعودية على مواقع عسكرية مختلفة تسيطر عليها جماعة أنصار الله والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن "غارات جوية، هي الأعنف منذ بدء عمليات التحالف في اليمن، استهدفت معسكر النقل البري في منطقة سواد حنش ومعسكر الصيانة".

وأفادت مصادر أخرى باستهداف مقر المنطقة العسكرية السادسة "الفرقة الأولى مدرع" ومبنى الإذاعة في حي الحصبة شمال صنعاء ومجمع 22 مايو.

وسمع دوي انفجارات عنيفة، كما شوهدت أعمدة الدخان الكثيفة وألسنة اللهب من تلك المناطق.

وحتى اللحظة لم تتبين الخسائر الناجمة عن تلك الغارات.

ولا يزال طيران التحالف يحلق في أجواء العاصمة، فيما يطلق المسلحون الحوثيون وقوات صالح المضادات الأرضية نحوها.

من جهته، جدد طيران التحالف الدولي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء غاراته الجوية على تجمعات الحوثيين في محافظة صعدة، المعقل الرئيسي لهم شمال اليمن. وقالت مصادر صحفية من صعدة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن غارات جوية استهدفت تجمعات للحوثيين في منطقة سحار وبني معاذ والطلح. وأوضحت المصادر أن قتلى وجرحى من الحوثيين سقطوا جراء تلك الغارات دون التأكد من أعدادهم.

دوليا، أيد مجلس الأمن الدولي في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء دعوة أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لإرساء هدنة إنسانية جديدة في اليمن، مطالبا أطراف النزاع في هذا البلد ببدء مفاوضات سلام في أسرع وقت.

وقال أعضاء المجلس الـ15 في بيان صدر بالإجماع أنهم يبدون "خيبة أملهم العميقة" إزاء إرجاء مفاوضات السلام التي كانت مقررة الأسبوع الماضي في جنيف. وأفاد مصدر دبلوماسي أن الموعد الجديد لهذه المفاوضات سيحدد قريبا جدا، مرجحا أن تعقد قرابة 10 يونيو.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان