رئيس التحرير: عادل صبري 11:33 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"شبكة ‫‏الجزيرة‬" ترفض اتهامات القاهرة لمدير قناة "مباشر"

شبكة ‫‏الجزيرة‬ ترفض اتهامات القاهرة لمدير قناة مباشر

العرب والعالم

أيمن جاب الله

"شبكة ‫‏الجزيرة‬" ترفض اتهامات القاهرة لمدير قناة "مباشر"

وكالات - الأناضول 03 يونيو 2015 06:53

 

أعلنت "شبكة الجزيرة" القطرية رفضها "جملة وتفصيلا"، لاتهامات السلطات المصرية لأيمن جاب الله، مدير الجزيرة" target="_blank"> قناة الجزيرة مباشر، "باستهداف الأجهزة المصرية والانتماء إلى منظمة إرهابية"، معتبرة الاتهمات "استمراراً في نهج السلطات المصرية لاستهداف الجزيرة وصحفييها".

 

جاء هذا في بيان أصدرته شبكة "الجزيرة" مساء أمس الثلاثاء، وذلك بعد يوم من بيان أصدرته وزارة الداخلية المصرية، واتهمت فيه جاب الله مع آخرين بالاشتراك في ما قالت أنه "مخططات تنظيم الإخوان الدولي والتي تستهدف جمع معلومات استخباراتية وتنفيذ عمليات عدائية ضد أجهزة الدولة ومؤسساتها وشعبها".

 

واعتبرت "شبكة الجزيرة" بيان وزارة الداخلية بأنه يأتي في سياق "حملة منظمة في مصر تستهدف الصحافة الحرة عموماً، والجزيرة بخاصة".

 

وقال البيان "إن هذه الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة تضاف إلى غيرها من الاتهامات والأحكام ضد شبكة الجزيرة وما هي إلا محاولة أخرى لاستهداف حرية وسائل الإعلام، وتشويه سمعة الصحفيين وتقويض عملهم".

 

وقال المتحدث باسم الجزيرة- بحسب البيان-: "إن الاتهامات ضد جاب الله، وهو من أهم الصحفيين المخضرمين بالعالم العربي يكشف مدى خطورة تسييس القضاء واستخدامه أداة لترويع الصحفيين لمنعهم من القيام بواجبهم المهني."

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان