رئيس التحرير: عادل صبري 10:14 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مقتل 15 عنصرا من حزب الله فى هجوم على الحدود اللبنانية

مقتل 15 عنصرا من حزب الله فى هجوم على الحدود اللبنانية

العرب والعالم

عناصر حزب الله في عرسال - ارشيفية

مقتل 15 عنصرا من حزب الله فى هجوم على الحدود اللبنانية

وكالات 03 يونيو 2015 06:41

 

  

لقي أكثر من 15 مسلحا من حزب الله اللبناني مصرعهم وأصيب أخرون فى هجوم مباغت شنته جبهة النصرة على مواقع للحزب في جرود بمدينة قلمون وتحديدا في المناطق الممتدة بين بلدتي المعرة السورية وعرسال اللبنانية.

وذكر اتحاد تنسيقيات الثورة، كما جاء في قناة “سكاي نيوز” بالعربية اليوم الأربعاء، أن الهجوم أسفر عن سيطرة جيش الفتح الذي يضم عدة فصائل معارضة من بينها جبهة النصرة المرتبطة بالقاعدة على موقعين للحزب في المنطقة التابعة لريف دمشق.

من جانبه، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مواجهات بين مسلحي المعارضة والقوات الحكومية مدعومة بعناصر من حزب الله اندلعت في منطقة داريا بريف العاصمة بالتزامن مع استمرار المواجهات في جرود عرسال.

ويخوض حزب الله منذ أسابيع معارك ضد مسلحي المعارضة السورية في القلمون المتاخمة لعرسال.

وبدأت المعارك في هذه المنطقة التي تقع شمالي القلمون الغربي في سوريا، الذي يشهد معارك بين الحزب وجيش الفتح (الذي تنضوي تحت لوائه معظم فصائل المعارضة السورية).

ويشير مراقبون إلى أن تورط لبنان وحزب الله في حرب مع المعارضة السورية واستغلال ورقة عرسال، سيفتح باباً أمام فتنة مذهبية جديدة على الحدود اللبنانية، لكون عرسال تعدّ حاضنة شعبية للثورة السورية وفيها أكثر من 100 ألف لاجئ سوري، وهي محسوبة بالكامل على المذهب السني في محيط لبناني محسوب ديموغرافياً وسياسياً على "حزب الله".

يذكر أن بلدة عرسال تقع في قضاء بعلبك بمحافظة البقاع شمال شرق لبنان، يصل عدد سكانها إلى نحو 40 ألف نسمة معظمهم من المسلمين السنة، ولجأ نحو 80 ألف سوري إلى عرسال والجبال المحيطة بها بعد الثورة.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان