رئيس التحرير: عادل صبري 04:47 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الرئيس اليمني يجتمع فى الرياض بأعضاء الحكومة والمكونات السياسية

 الرئيس  اليمني يجتمع فى الرياض بأعضاء الحكومة والمكونات السياسية

العرب والعالم

الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

الرئيس اليمني يجتمع فى الرياض بأعضاء الحكومة والمكونات السياسية

وكالات 03 يونيو 2015 06:20

 

 أطلع الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادي أعضاء الحكومة والقوى السياسية اليمنية المتواجدة في الرياض على مستجدات الأوضاع في اليمن والمفاوضات التى يجريها المبعوث الأممى لليمن اسماعيل ولد شيخ أحمد.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية التابعة للحكومة أن هادى أوضح في الاجتماع الذى عقد الليلة الماضية ما يتعرض له عدد من المحافظات والمدن اليمنية من عدوان من قبل ميليشيات الحوثي والرئيس اليمنى السابق على عبدالله وصالح وقتلهم للأبرياء وتدميرهم للمنازل ونهبهم للمواد الإغاثية ومنعها من الوصول لعدد من المحافظات.

وأكدت جميع القوى السياسية موقفها الموحد برفض ما وصفوه بـ “الانقلاب” وكل تداعياته الكارثية على الوطن والمواطن ودعمها للمقاومة الباسلة وأى جهود دولية ملتزمة بالقرار الدولي ٢٢١٦ وبالأخص جهود المبعوث الأممى.

حضر الاجتماع خالد بحاح نائب الرئيس ورئيس الوزراء وأعضاء الحكومة ومستشارو الرئيس وعدد من المكونات السياسية المتواجدة في الرياض .

فى سياق متصل بالأوضاع باليمن ، نقلت قناة “سكاى نيوز” بالعربية عن المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادي قوله ” إن هناك توجها لعقد محادثات مباشرة بين السلطة الشرعية والمتمردين - فى إشارة للحوثيين والموالين للرئيس السابق - بشأن الأزمة في بلاده ، وأن المحادثات ستتم فى جنيف برعاية الأمم المتحدة فى غضون أسبوعين “.

وقالت القناة ” إن ذلك يأتى بعد أيام من إعلان الأمم المتحدة تأجيل المباحثات التي كانت مقررة في جنيف”.

يشار إلى أن الأمم المتحدة كانت قد أعلنت الأسبوع الماضي وبناء على طلب الحكومة اليمنية تأجيل محادثات جنيف بشأن اليمن التي كان من المقرر عقدها في 28 مايو الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان