رئيس التحرير: عادل صبري 10:52 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزيرا خارجية فرنسا والأردن يبحثان تنسيق الجهود الدولية ضد الإرهاب

وزيرا خارجية فرنسا والأردن يبحثان تنسيق الجهود الدولية ضد الإرهاب

العرب والعالم

وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس

وزيرا خارجية فرنسا والأردن يبحثان تنسيق الجهود الدولية ضد الإرهاب

أ ش أ 02 يونيو 2015 22:49

بحث وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، مع نائب رئيس الوزراء الأردني، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، ناصر جودة، أهمية تنسيق الجهود بين كافة أطراف المجتمع الدولي؛ لمواجهة ظاهرة التطرف والإرهاب التي باتت تشكل تهديدًا دوليًّا كبيرًا.

 

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات، عقدها الجانبان على هامش اجتماع المجموعة المصغرة لوزراء خارجية الدول الأعضاء في التحالف الدولي للتصدي لتنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًا بـ"داعش"، والذي عقد الثلاثاء، بالعاصمة الفرنسية باريس، بمشاركة نحو ٢٤ دولة وممثلين عن المنظمات الدولية ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة.

 

وأكد الوزيران أهمية الشراكة بين البلدين والحرص المشترك على استمرار التنسيق والتشاور والتعاون حيال مختلف القضايا، لا سيما بشأن جهود إحياء المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين وصولا إلى حل الدولتين. 

 

وشدَّد الجانبان على ضرورة التوصل لحلول سياسية وضرورة إعلاء لغة الحوار لحل العديد من الأزمات في الشرق الأوسط خاصة في العراق وليبيا واليمن وسوريا.

 

وحول أزمة اللاجئين السوريين، أكد الوزير الأردني أهمية مساهمة المجتمع الدولي في حل هذه المشكلة، معتبرًا أنَّ الحل السياسي للوضع في سوريا هو المدخل للحل الإنساني الذي يضمن عودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان