رئيس التحرير: عادل صبري 07:37 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الائتلاف السوري: نظام الأسد قصف اليرموك بأسلحة كيماوية

الائتلاف السوري: نظام الأسد قصف اليرموك بأسلحة كيماوية

الأناضول 21 يوليو 2013 20:20

أدان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية استخدام نظام بشار الأسد اليوم الأحد الأسلحة الكيميائية في حي اليرموك في مدينة دمشق.

 

وفي بيان تلقى مراسل الأناضول نسخة منه، طالب الائتلاف المجتمع الدولي بممارسة واجباته لحماية الشعب السوري من استخدام نظام الأسد جميع الأسلحة ضده، بما فيها السلاح الكيميائي بأسلوب استراتيجي وممنهج.

 

ووجه الائتلاف رسالة إلى جميع الدول التي تعهدت برد قوي وجدي على نظام الأسد حال استخدام الأسلحة الكيماوية بالوفاء بالتزاماتها.

 

وقال البيان " النظام لا يزال حريصا على الاستخدام الاستراتيجي والممنهج لهذا السلاح بهدف تحقيق أي نوع من الإنجازات العسكرية دون حدود من أي نوع، ودون موقف من المجتمع الدولي تجاه الحالة الرعناء التي وصل إليها النظام ".

 

ونشر ناشطون اليوم على موقع اليوتيوب فيديوهات من داخل العاصمة دمشق تشير إلى قيام قوات النظام باستخدام قذائف كيميائية وغازات سامة لقصف مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين.

 

ولم يتسن بعد الحصول على تعليق رسمي من سلطات النظام السوري.

ومنذ مارس 2011، تطالب المعارضة السورية بإنهاء أكثر من 40 عامًا من حكم عائلة بشار الأسد، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول للسلطة.

 

إلا أن النظام السوري اعتمد الخيار العسكري لوقف الاحتجاجات؛ مما دفع سوريا إلى معارك دموية بين القوات النظامية التي تدعمها روسيا و إيران وحزب الله اللبناني ضد قوات المعارضة؛ حصدت أرواح أزيد من 100 ألف شخص، حسب إحصائية صدرت مؤخراً عن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان