رئيس التحرير: عادل صبري 03:52 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حكومة الحمدالله تحمل حماس مسؤولية الانقسام

حكومة الحمدالله تحمل حماس مسؤولية الانقسام

العرب والعالم

حكومة الحمدالله

حكومة الحمدالله تحمل حماس مسؤولية الانقسام

وكالات 02 يونيو 2015 13:13

حملت حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني اليوم الثلاثاء، حركة حماس المسؤولية عن استمرار الانقسام والمعاناة لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مؤكدةً التزامها بمواصلة تنفيذ مهامها التي أوكلت إليها.

وأكدت الحكومة في بيان، بأنه يجب على الحركة مصارحة أبناء الشعب الفلسطيني بأنها تتحمل المسؤولية عن استمرار الانقسام والمعاناة لأبناء الشعب الفلسطيني في القطاع، وترفض إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.
وأضافت أنه باستمرار حماس في نهجها فإنها تساهم في المخططات التي تستهدف المشروع الوطني، وتحول دون تمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه الوطنية المشروعة في التخلص من الاحتلال ونيل حريته واستقلاله وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة، على حدود 67 وعاصمتها القدس.

وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني د. رامي الحمد الله خلال اجتماع مجلس الوزراء على أن الحكومة التزمت منذ تشكيلها بتنفيذ المهام التي أوكلت إليها وفقاً لخطاب التكليف الصادر عن الرئيس أبومازن، والمتمثلة بإنهاء صفحة الانقسام ومعالجة آثاره وإزالة سلبياته، وإعادة توحيد مؤسسات الدولة، والتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية من أجل تسهيل إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية، وأضيفت لها مهمة إعادة إعمار قطاع غزة بعد العدوان الإسرائيلي الأخير.


وأكدت الحكومة أن نجاحها في إنجاز مهامها منوط بتمكينها من الاضطلاع بمسؤولياتها في كافة الوزارات والدوائر الحكومية، وتمكينها من الإشراف على كافة المعابر مع قطاع غزة مما يمكنها من الإسراع في عملية إعادة الإعمار.

وشدد مجلس الوزراء الفلسطيني على أنه "رغم الجهود التي بذلتها الحكومة والفصائل الفلسطينية التي نثمن دورها عاليا، إلا أن حركة حماس أصرت طيلة عام كامل على وضع العراقيل والعقبات للحيلولة دون تمكين الحكومة من أداء مهامها غير آبهة بمعاناة أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، برفضها تسليم الوزارات والدوائر الحكومية، والسماح بعودة الموظفين إلى أماكن عملهم وتسليم المعابر حتى تتمكن الحكومة من الإسراع في إدخال مواد البناء لإعادة الإعمار”.
اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان