رئيس التحرير: عادل صبري 01:39 صباحاً | الاثنين 26 فبراير 2018 م | 10 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ثاني اعتداء بـ"المولوتوف" على منزل برلماني بحريني

ثاني اعتداء بـ"المولوتوف" على منزل برلماني بحريني

الأناضول 21 يوليو 2013 19:40

تعرض منزل برلماني بحريني إلى اعتداء بالقنابل الحارقة "المولوتوف"، اليوم الأحد، فيما يعد ثاني اعتداء يتعرض له منزل البرلماني نفسه خلال أسبوع.

 

وقالت وكالة الأنباء البحرينية إن منزل رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب عباس عيسى الماضي تعرض "لاعتداء إرهابي بالمولوتوف مجددا اليوم في ثاني حادث ارهابي يستهدف منزله."

 

ونقلت الوكالة عن الماضي تأكيداته بآن "هذا الارهاب المتعمد لا يرضى به الدين وخاصة أننا نعيش في أجواء رمضانية إيمانية من المفترض أن تكون أجواء سلام وسكينة، لكن الإرهاب لا يعرف ديناً".

 

وطالب الماضي بسرعة القبض على الجناة وتقديمهم إلى العدالة لينالوا جزاؤهم.

 

وكان منزل الماضي قد تعرض إلى اعتداء بالمولوتوف، يوم الاثنين 15 يوليو الجاري، الأمر الذي أدى إلى تضرر واحتراق أجزاء من المنزل، دون أن يسفر عن سقوط إصابات او وفيات.

 

وأعلنت وزارة الداخلية مساء اليوم نفسه القبض على 3 متهمين بالاعتداء بالمولوتوف على منزل الماضي في قرية الدير الواقعة شرق العاصمة، ولم يتم الإعلان بعد عما أسفرت عنه التحقيقات معهم.

 

ولم يعرف بعد المشتبه في تورطهم بالهجومين أو دوافعهم لذلك.

 

وكان الماضي قد دخل مجلس النواب بالتزكية خلال الانتخابات البرلمانية التكميلية التي جرت في سبتمبر/أيلول 2011 لملء المقاعد الشاغرة بالبرلمان بعد انسحاب 18 نائب من جمعية الوفاق المعارضة من المجلس احتجاجا على مقتل متظاهرين في الاحتجاجات التي شهدتها البلاد في فبراير 2011.

 

يأتي الهجوم الثاني على منزل الماضي بعد ساعات من إعلان وزارة الداخلية البحرينية القبض على 3 اشخاص يشتبه بتورطهم في تفجير سيارة مفخخة في موقف مسجد بالرفاع الغربي جنوب العاصمة المنامة خلال صلاة التراويح الأربعاء الماضي.

 

وانفجرت سيارة مفخخة في موقف مسجد الشيخ عيسى بن سلمان ال خليفة بالرفاع الغربي جنوب العاصمة البحرينية المنامة خلال صلاة التراويح مساء 17 يوليو الجاري ، دون أن يسفر عن وقوع إصابات.

 

وقال مصدر أمني ان هذا "العمل الإرهابي" ناجم عن تفجير سيارة بواسطة اسطوانة غاز اثناء اداء الصلاة في المسجد.

 

وتشهد البحرين حركة احتجاجية بدأت في 14 فبراير 2011 تقول السلطات إن جمعية "الوفاق" الشيعية المعارضة تقف وراء تأجيجها، بينما تقول الوفاق إنها تطالب بتطبيق نظام ملكية دستورية حقيقية في البلاد وحكومة منتخبة، معتبرة أن سلطات الملك المطلقة تجعل الملكية الدستورية الحالية "صورية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان