رئيس التحرير: عادل صبري 11:52 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. تعرف على جبهات القتال بين الحوثيين وأنصار هادي

بالصور.. تعرف على جبهات القتال بين الحوثيين وأنصار هادي

العرب والعالم

عدد من المناطق اليمنية المدمرة

بالصور.. تعرف على جبهات القتال بين الحوثيين وأنصار هادي

اليمن - عبد العزيز العامر 01 يونيو 2015 20:36

تستعر المعارك في عدد من جبهات القتال داخل اليمن بين الميلشيات الحوثية وأنصار على عبد الله صالح من جهة وبين أنصار هادي وعدد من أنصاره بمساعدة اللجان الشعبية وهو ما يزيد من سخونة الأوضاع داخل الأراضي اليمنية بعد مرور أكثر من شهرين على بدء عاصفة الحزم.

 

"مصر العربية" ترصد المناطق التي تقدم فيها المسلحون الحوثيون وباتت في قبضتهم والمناطق التي تخضع لسيطرة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وأنصاره

 

مأرب

 

باتت محافظة مأرب شرق اليمن ،أهم معقل قبلي وأكثر محافظة يمتلك أبناؤها السلاح بين المتوسط والثقيل قاب قوسين من السقوط في يد الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، بعد أن أحكموا قبضتهم على أغلب مديرات وبلدات المحافظات منها، صرواح، وبراقش،  والجدعان ،الطلعة ،والجفينة حيث تبعد المواجهات المسلحة عن القصر الجمهوري ومركز المحافظة سوى ثمانية كيلو .

تراهن المملكة العربية السعودية، على محافظة مأرب التي تعرف أنها أهم معقل قبلي في اليمن ويمتلك القبائل في تلك المحافظة أشرس المقاتلين وأكثر تسليح من أجل مواجهة الحوثيين بالإضافة إلى أن هناك شيوخ قبليين مؤيدين للشرعية الدستورية المتمثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي.

 

محافظة شبوة

وخلال عاصفة الحزم التي تقودها السعودية على جماعة الحوثيين في اليمن تمكنوا من السيطرة على محافظة شبوة البوابة الرئيسية لمحافظة حضرموت آخر محافظة يمنية لم يصل إليها المد الحوثي، حيث سيطر عليها الحوثيين بمساعدة قوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح،  بعد اشتباكات محدودة استمرت لعدة أيام أفضت إلى مقتل محافظ المحافظة " أحمد باحاج" وأكمال الحوثيين نفوذهم في المحافظة.


محافظة الضالع

وفي محافظة الضالع بوابة الجنوب أستطاع مسلحو المقاومة الشعبية ومليشيات من الحراك الجنوبي المطالب بفك الارتباط بين شمال وجنوب اليمن من استرجاع بعض مديرات المحافظة التي سيطر عليها الحوثيين مطلع الأشهر الماضية بعد قتال عنيف أوقع عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.


 

وتمكنت المقاومة الشعبية من أحكام قبضتها على معسكر الجربا ومبنى المحافظة واللواء 111 التابع لقوات الحرس الجمهوري الموالي للرئيس السابق علي عبد الله صالح، بالإضافة إلى سيطرتها على أجزاء شبه كامله من محافظة الضالع فيما تشهد مديرتي سناح بالضالع وقعطبة معارك كر وفر بين الحوثيين التي يسيطرون على تلك المواقع والمقاومة الشعبية.

 

محافظة عدن

 

لا تزال محافظة عدن العاصمة الثانيه للجمهورية اليمنية لغز محير في الصراع المسلح بين الحوثيين واللجان الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، حيث أعلن الحوثيين سيطرتهم على 90% من المحافظة فيما تعلن المقاومة أن أغلب مديرات وبلدات المحافظة تقع تحت سيطرتهم .

 

ويحكم الحوثيين قبضتهم على القصر الرئاسي في عدن الواقع في معاشيق ومبنى المحافظة في المعلا ، ومعسكر بدر في خور مكسر، ومعسكر قوات الأمن الخاصة، في الصولبان وتشهد بقية مديرات المحافظة مواجهات عنيفة تسعى المقاومة الشعبية والحوثيين من بسط هيمنتها على ماتبقى من المحافظة.

 

محافظة تعز

 

تستعر المعارك والمواجهات المسلحة الأعنف في اليمن في محافظة تعز ( وسط اليمن ) بين الحوثيين والمقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي،  وسط سيطرة الحوثيين و المقاومة على المحافظة بشكل شبه متساوي.

 

وتمكن مسلحو الحوثيين " مؤخراً من سيطرتهم على جبل العروس أحد أهم المواقع العسكرية الذي يطل على محافظة تعز ويمثل موقع استراتيجي هام للمدنية بالإضافة إلى جبل صبر التي يعد من أكبر المرتفعات الجبلية في اليمن ويتمركز فيه قوات دفاع جوي وقوات أمنية خاصة.

 

وتشهد محافظة تعز حرباً بين المقاومة الشعبية معززة بوحدات من الجيش الموالي لرئيس هادي والحوثيين وحلفاؤهم من قوات الحرس الجمهوري الموالي للرئيس علي عبدالله صالح، وسط نزوح جماعي للسكان من المدينة .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان