رئيس التحرير: عادل صبري 02:31 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بريطانيا: مؤتمر التحالف الدولي يؤكد مساندة العراق ضد داعش

بريطانيا: مؤتمر التحالف الدولي يؤكد مساندة العراق ضد داعش

العرب والعالم

وزير خارجية بريطانيا، فيليب هاموند

بريطانيا: مؤتمر التحالف الدولي يؤكد مساندة العراق ضد داعش

01 يونيو 2015 18:46

وصف وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، مؤتمر التحالف الدولي لمواجهة تنظيم "داعش" في باريس بـ "الفرصة" لإعادة تأكيد دعم التحالف للقوات العراقية.

 

وأشار الوزير، إلى أنه سيناقش مع شركاء بريطانيا الرئيسيين الحملة العسكرية وجهود التحالف من أجل قطع الموارد المالية لهذا التنظيم .

 

 

وينعقد مؤتمر التحالف الدولي لمواجهة داعش في باريس يوم غد الثلاثاء، بحضور وزراء 22 دولة لمناقشة الجهود الدولية لمحاربة داعش، وتقييم استراتيجية مواجهة التنظيم في كل من سوريا والعراق .

 

وذكر تقرير للخارجية البريطانية أن وزراء الخارجية سيناقشون خمسة محاور رئيسية خلال المؤتمر، وهي: الدعم السياسي والعسكري للجهات والأطراف التي تقاتل داعش، منع وصول داعش إلى التمويل، إيديولوجية داعش المتوحشة، والاستعداد من أجل تحقيق الاستقرار في المناطق المحررة من داعش في سوريا والعراق للتأكد من أنها تحت السيطرة.

كما يركز المؤتمر على حماية التراث الثقافي في العراق وسوريا، حيث سيبحث التحالف مع منظمة اليونسكو كيفية حماية المواقع الأثرية – مثل تدمر في سوريا – من التدمير البربري للتنظيم الإرهابي .

والدول الـ 22 التي ستكون ممثلة في مؤتمر باريس هي : مصر واستراليا ، البحرين ، بلجيكا ، كندا ، الدنمارك ، فرنسا ، ألمانيا ، العراق ، إيطاليا ، الأردن ، الكويت ، هولندا ، نيوزلندا ، النرويج ، قطر، السعودية ، إسبانيا ، تركيا ، الإمارات ، بريطانيا والولايات المتحدة .

ويأتي المؤتمر بعد خمسة أشهر على الهجمات التي طالت صحيفة "شارلي إيبدو" بدعوة من وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، ومن بين الحضور وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، والبريطاني فيليب هاموند، ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان