رئيس التحرير: عادل صبري 04:51 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ألمانيا: غزة برميل بارود لن نسمح له بالانفجار

ألمانيا: غزة برميل بارود لن نسمح له بالانفجار

العرب والعالم

وزير الخارجية الألماني فرنك ولتر شتاينماير

ألمانيا: غزة برميل بارود لن نسمح له بالانفجار

وكاﻻت 01 يونيو 2015 10:27

شبّه وزير الخارجية الألماني فرنك ولتر شتاينماير، قطاع غزة، بـ”برميل بارود”، داعيا إلى عدم السماح له بالإنفجار.

 

ووصف شتاينماير الذي وصل قطاع غزة، صباح اليوم الإثنين خلال مؤتمر صحفي عقده في ميناء غزة الأوضاع داخل القطاع، بالقاسية جدا.
 

 

وقال:”الوضع بغزة قاسٍ جدا، ولا يجوز أن يستمر أبدا، القطاع برميل بارود، ولا يجوز أن ينفجر، أو السماح بذلك”.
 

وأضاف وزير الخارجية الألماني، إنه يعمل مع مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين على تغيير “الواقع المأساوي” في قطاع غزة، ومنع تكرار حرب أخرى مع إسرائيل.
 

ودعا شتاينماير إلى وقف إطلاق الصواريخ من غزة " target="_blank">قطاع غزة تجاه إسرائيل، وقال :” لا نريد أن تكون غزة منصة للصواريخ..الأمن مقابل التنمية البشرية والحياة الكريمة، أعرف أن الأمور صعبة في الشرق الأوسط والمنطقة، لكن علينا جميعا أن نمنع حدوث حرب أخرى”.
 

وتوصل الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي، يوم 26 أغسطس 2014، إلى هدنة طويلة الأمد، برعاية مصرية، أنهت حربا على غزة " target="_blank">قطاع غزة استمرت لـ”51 يوما”، وتسببت بمقتل نحو 2200 فلسطيني، وإصابة 11 ألفا آخرين، وتدمير آلاف المنازل والمنشآت.
 

وأضاف شتاينماير، أن ألمانيا تواصل دعمها للفلسطينيين في غزة " target="_blank">قطاع غزة عبر المؤسسات الإغاثية الأممية والدولية، وأنه ستساهم في إعمار ما خلفته الحرب الإسرائيلية الأخيرة.
 

وتابع:” الوضع هنا ليس سهلا، رأيت الدمار، التقيت مع أناس فقدوا بيوتهم وعملهم، وسنستمر في تقديم المساعدات لهم، وتوفير حياة كريمة لهم”.
 

ودعا وزير الخارجية الألماني، إلى فتح كافة المعابر التجارية، وتحسين الوضع الاقتصادي، والبدء في استثمارات من الداخل والخارج.
 

وكان وزير الخارجية الألماني، وصل إلى قطاع غزة، صباح اليوم الإثنين، عبر معبر بيت حانون “إيريز”، في زيارة تستغرق عدة ساعات.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان