رئيس التحرير: عادل صبري 05:53 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"ديلي تليجراف": الرمادي لن تعود قريبًا

ديلي تليجراف: الرمادي لن تعود قريبًا

العرب والعالم

تنظيم داعش

"ديلي تليجراف": الرمادي لن تعود قريبًا

وكاﻻت 01 يونيو 2015 08:33

نشرت صحيفة “الديلي تليجراف” البريطانية موضوعا عن تنظيم “الدولة الإسلامية” تحت عنوان “زعيم الميليشيات العراقية القوي يقول إن الحكومة لا تستطيع استعادة الرمادي من تنظيم الدولة الإسلامية”.

 

القيادي في المجلس الإسلامي الأعلى هادي العامري أكد في مقابلة مع الصحيفة البريطانية أن استيلاء تنظيم “الدولة الإسلامية” على مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار لن يدفعه لتغيير استراتيجيته في التصدي للتنظيم.
 

ويعتبر العامري الذي يتزعم “ميليشيا فيلق بدر ضمن قوات الحشد الشعبي” الشيعية أن الحكومة لن تحاول استعادة الرمادي من أيدي “الدولة الإسلامية” خلال الفترة القريبة المقبلة.
 

وتوضح الصحيفة أن العامري يعد أقوى قادة “الميليشيات” في العراق، ناقلة عن العامري قوله: “إن فكرة الهجوم المضاد الوشيك على الرمادي التي يعد بها رئيس الوزراء وعدد من المسؤولين العراقيين “مضحكة”. ويضيف: “أي شخص يقول لكم ذلك مجرد كاذب”.
 

وبحسب الصحيفة، فإن العامري الذي يقود قواته في محاولة لعزل خطوط الاتصال والإمداد لقوات “الدولة الإسلامية” في العراق عن بقية المناطق الآهلة بالسكان السنة، قام مع قاسم سليماني قائد العمليات الخارجية في الحرس الثوري الإيراني بتطوير خطط عمل “الحشد الشعبي” لمواجهة “الدولة الإسلامية” بشكل أثبت نجاحا أكبر من السياسات الأميركية في العراق.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان