رئيس التحرير: عادل صبري 04:23 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الأونروا" خالية من التدخين

الأونروا خالية من التدخين

العرب والعالم

مقرات وكالة الاونروا

"الأونروا" خالية من التدخين

وكاﻻت 31 مايو 2015 11:12

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الأحد، عن فرض حظر تام على التدخين واستخدام كافة منتجات التبغ في مكاتبها ومؤسساتها بشكل شامل.

 

وقال مدير دائرة الصحة لدى "الأونروا" أكيهيرو سيتا، في بيان صحفي، إن "هذه الخطوة تأتي تماشيا مع توصيات منظمة الصحة العالمية والجمعية العامة للأمم المتحدة".

 

وأضاف أن "الأونروا أصبحت بيئة خالية من التدخين منذ العام 2006، حيث تم في حينه منع التدخين داخل المباني وداخل حافلات "الأونروا"، إلا أنه بقي مسموحا به خارجها، وتعد هذه الخطوة التزاما مع منظمات الأمم المتحدة الأخرى حسبما تم التأكيد عليه بالقرار 63/8 الذي تبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة في الثالث من نوفمبر 2008، والذي حمل عنوان "مرافق الأمم المتحدة خالية تماما من التدخين".
 

وقال سيتا: إن هذه الخطوة تحظى بدعم كبير من لاجئي فلسطين، لأن التدخين والأمراض المرتبطة به تعد واحدة من الأسباب الرئيسة للوفيات في أوساط مجتمعات اللاجئين.
 

وفي معرض تعليقها على سياسة حظر التدخين، قالت نائب المفوض العام لـ "الأونروا" ساندرا ميتشل، إنه "بالإضافة إلى المنافع الصحية التي سيجنيها الأفراد والتي هي الغاية الرئيسية وراء سياسة منع التدخين، فإننا نأمل بأن نرى تخفيضا في النفقات المتعلقة بالصحة على الوكالة كالإجازات المرضية على سبيل المثال".

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان