رئيس التحرير: عادل صبري 06:50 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قتلى وجرحى في تفجير قرب مصراتة الليبية

قتلى وجرحى في تفجير قرب مصراتة الليبية

العرب والعالم

تفجيرات ليبيا - أرشيفية

قتلى وجرحى في تفجير قرب مصراتة الليبية

وكاﻻت 31 مايو 2015 09:21

قتل 3 أشخاص وأصيب 7 أخرون في تفجير سيارة مفخخة استهدف بوابة “الدافنية” غربي مدينة مصراتة الليبية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، وأعلنت صفحات على تويتر مقربة من “تنظيم الدولة” تبنيه للعملية، وأسفر التفجير عن تدمير البوابة بالكامل.

 

و قال الهادي حميدة عضو مديرية أمن المدينة إن “الاعتداء حدث بواسطة سيارة مفخخة اقتربت للمرور من البوابة، وانفجرت على بعد أمتار من البوابة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد مما أسفر عن تدميرها بالكامل، ووفاة ثلاثة من عناصر أمن البوابة على الفور، إضافة لسبعة جرحى تفاوتت إصاباتهم بين المتوسطة والخطيرة، لا يزالون يتلقون العلاجم بمستشفيات البلاد”.
 

وأضاف “حتى الأن لم تسفر التحقيقات عن شيء، ولكن العمليات المتكررة من ذات نوع وشكل وطريقة التفجير تشير إلى أن الإرهاب يقف وراء العملية”.
 

ونشرت صفحات على موقع “تويتر” مقربة من “تنظيم الدولة”، تبني التنظيم للعملية، موضحة أن منفذ العملية يدعى “أبوهيب التونسي”، ولكن هذه المواقع لم تنشر حتى الأن صورا للعملية، عكس عادتها في العمليات السابقة.
 

يشار إلى أن مدينة مصراته تعرضت لعدد من العمليات مماثلة مؤخرا، تبناها “تنظيم الدولة”، واستهدفت قبل أيام بوابة “الستين” شرقي المدينة، إضافة لبوابة “بئر دوفان” الشهر قبل الماضي، وعددا من المقرات الأمنية والعسكرية بوسط المدينة.
 

وتتصارع حكومتان على السلطة في ليبيا مما سمح لمقاتلين إسلاميين بالسيطرة على مناطق جراء الفوضى السائدة. ومدينة مصراتة تدعم الحكومة الموازية في طرابلس. والحكومة المعترف بها دوليا تتمركز في شرق ليبيا.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان