رئيس التحرير: عادل صبري 03:29 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

السعودية تقر 77 خطبة على مساجدها لنبذ التطرف

 السعودية تقر 77 خطبة على مساجدها لنبذ التطرف

العرب والعالم

وزير الشؤون الإسلامية الدكتور صالح آل الشيخ

السعودية تقر 77 خطبة على مساجدها لنبذ التطرف

وكالات 31 مايو 2015 07:40


قرَّرت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف في السعودية توزيع موسوعة تضم 77 خطبة جمعة لتعميمها على جميع خطباء الجوامع في البلاد بهدف "الاسترشاد بها" وذلك غداة تطبيق تجربة خطبة الجمعة الموحَّدة.


وكانت خُطب الجمعة توحَّدت أمس الأول على مستوى المملكة، وركَّزت على إدانة تفجير القديح الإرهابي الذي أسفر عن مقتل 21 مواطناً وإصابة 100 آخرين.


وتحتوي الموسوعة، وفقاً لبيان نشرته الوزارة، على 77 خطبة شاملة تتناول أبرز المواضيع التي تعالج حاجات الناس في عقيدتهم وعباداتهم وحقوق ولاة أمرهم ووطنهم وأخلاقهم ونبذ التطرف. وستُرفَع نسخ إلكترونية من الخُطَب على الموقع الإلكتروني للشؤون الإسلامية في السعودية.


وعلى جانب أخر أعلن ملحق الوزارة في سفارة المملكة لدى باريس، عبدالله الفالح، أن 16 إماماً من مبعوثي الوزارة في أوروبا سيقيمون صلاة التراويح في 16 مركزاً إسلامياً وثقافياً في بلجيكا والنمسا وبولندا والتشيك والدنمارك وفرنسا وجزر الكناري الإسبانية.


وتوقع الفالح، بحسب صحيفة الشرق السعودية، إقبالاً من المسلمين على الصلاة في هذه المراكز خلال شهر رمضان المقبل، مشيراً إلى تواصل بين الأئمة الـ 16 والوزارة في الرياض بغرض خدمة الأقليات المسلمة من خلال التواصل المستمر معها وبيان نهج المملكة القائم على الوسطية والاعتدال وجمع الكلمة ونبذ التطرف.


اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان