رئيس التحرير: عادل صبري 03:44 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

القبض على شخص ينتمى لـ"داعش" بمطار في الجزائر

القبض على شخص ينتمى لـداعش بمطار  في الجزائر

العرب والعالم

مطار هوارى بومدين بالجزائر

القبض على شخص ينتمى لـ"داعش" بمطار في الجزائر

وكالات 31 مايو 2015 06:38

 

ذكرت صحيفة ” الخبر” الجزائرية اليوم الأحد، أن قوات مكافحة الارهاب القت القبض على شخص ينتمى إلى التنظيم الإرهابى “داعش” بمطار هوارى بومدين دخل الجزائر بجواز سفر مزور.

وأفاد مصدر أمنى لـ”الخبر” أن الإرهابى البالغ من العمر 23 عاما كان قد سافر فى العام الماضى إلى سوريا بجواز سفر وهوية مزورة عن طريق تركيا وعاد إلى الجزائر بهوية أخرى وجواز سفر أيضا مزور ، مشيرا إلى أن عودته هو العلاج من أعيرة نارية اصابته .

وأوضح المصدر نفسه أن قوات مكافحة الارهاب كان قد أجرت تحريات على هذا الارهابى ـ بناء على معلومات وردت إليها ـ وتم تعقبه حتى عودته إلى الجزائر ، مشيرا إلى أنه اتصل بمسؤول تجنيد الارهابيين فى الجزائر ليتكفل بإجراءات علاجه فى عيادة خاصة .

وكشف المصدر أن بيانات المقاتلين فى تنظيم “داعش” يجرى مراقبتها دوريا على مستوى المراكز الحدودية فى المطارات والموانئ ومراكز مراقبة الحدود ، وتشدد الرقابة بالتحديد على المسافرين القادمين من دول المشرق العربى وجنوب شرق أوروبا وذلك بسبب تفادي الجهاديين المنتمين إلى التنظيم الإرهابى السفر عبر تركيا حيث بدأوا يبحثون المرور عبر مطارات دول الجوار.

وقال المصدر الأمنى أن القوات تمكنت من تعقب والقبض على المقاتل “الداعشى” بناء على القائمة التى تسلمتها الجزائر مؤخرا من منظمة الشرطة الدولية “أنتربول” تضم اسماء 1500 مقاتل فى تنظيم داعش ينتمون إلى جنسيات مختلفة ... وحذرت المنظمة من محاولات دخولهم إلى الجزائر بجوازات سفر مزورة حيث تتيح هذه القائمة سهولة التعرف عليهم بالمراكز الحدودية والسماح باعتقالهم.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان