رئيس التحرير: عادل صبري 01:22 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

الاحتلال الإسرائيلي يبدأ تمرينا يحاكي التعامل مع حرب تقليدية

الاحتلال الإسرائيلي يبدأ تمرينا يحاكي التعامل مع حرب تقليدية

العرب والعالم

قوات الاحتلال الاسرائيلي - ارشيفية

الاحتلال الإسرائيلي يبدأ تمرينا يحاكي التعامل مع حرب تقليدية

وكالات 31 مايو 2015 06:15

 

  عسكري إسرائيلي أن الجبهة الداخلية في الجيش ستبدأ اليوم الأحد ، تمرينا يستمر 5 أيام تحاكي فيه التعامل مع حرب تقليدية.

وقال افيخاي ادرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، في سلسلة تغريدات على “تويتر” ، مساء السبت، “غدا (الأحد) بداية التمرين الوطني والقطري للجبهة الداخلية والذي يستمر لخمسة أيام- نقطة تحول ٢٠١٥” في إشارة إلى اسم التدريب.

وأضاف “دولة إسرائيل سوف تتمرن على التعامل مع حالات الحرب”، مشيرا إلى أنه “يعتبر هذا التمرين بمثابة فرصة سنوية إضافية لإعداد الجمهور والسلطات المحلية لحالات الطوارئ”.

ولفت أدرعي إلى أن “عنوان التمرين: جاهزية الجبهة الداخلية لحرب تقليدية والعلاقات بين مكاتب الحكومة وقوات الطوارئ المختلفة والسلطات المحلية”.

وقال “ستجرى في القيادة الشمالية تدريبات وتمارين تحاكي التعامل مع أحداث أمنية روتينية والرد الدفاعي خاصةً حماية الجبهة الداخلية المدنية والعسكرية”.

وأضاف “إلى جانب التمرين القطري ستجرى في كل من سلاح الجو وسلاح البحرية تدريبات ذاتية حيث ستظهر نشاطات جوية وبحرية مكثفة في أنحاء البلاد”.

وذكر أنه سيتم إطلاق صافرات الإنذار في جميع أنحاء البلاد صباح ومساء يوم الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي “يأتي إجراء التدريبات وفقاً لبرنامج التدريبات السنوي للجيش الإسرائيلي والذي يتم تحديده مسبقاً ولا يوجد أي معنى إضافي للتاريخ المحدد الذي تجرى فيه”.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان