رئيس التحرير: عادل صبري 02:44 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

داعش يجند 500 طفل في ديالي والأنبار

داعش يجند 500 طفل في ديالي والأنبار

العرب والعالم

أطفال فى العراق

داعش يجند 500 طفل في ديالي والأنبار

وكاﻻت 30 مايو 2015 14:28

قال مسؤولان عراقيان اليوم السبت، إن تنظيم “داعش”، المسيطر على مناطق بالبلاد، جند نحو 500 طفل في محافظتي ديالي (شرق)، والأنبار(غرب)، للقتال في صفوفه.

 

وأضاف العميد جاسم السعدي، قائد شرطة محافظة ديالى، شرقي العراق،أإن “تنظيم داعش جنّد نحو 100 طفل أعمارهم لا تتجاوز 16 عاماً في المناطق التي سيطر عليها بمحافظة ديالى”، مشيراً إلى أن التنظيم “يستخدم الأطفال بصورة رئيسية في شن هجمات انتحارية بعد إخضائعهم لعمليات غسيل دماغ وإغرائهم بوسائل مختلفة”.

 

وأضاف السعدي، أن “التنظيم يسعى لاستخدام أولئك الأطفال للقتال بصفوفه ضد القوات العراقية بمحافظة صلاح الدين(شمال) بعد إخضاعهم لدورات تدريبية بمعسكرات خاصة”، ولم يستبعد قائد الشرطة نقل عدد من هؤلاء الأطفال إلى مناطق أخرى أو حتى إلى سوريا التي يسيطر التنظيم على مناطق واسعة شرقها وشمالها.
 

من جانبه قال فرحان محمد، عضو مجلس محافظة الأنبار، إن “تنظيم داعش الإرهابي يشن حملة منذ أكثر من أسبوع في مدن (الرطبة والقائم وعانة وراوه) غربي الانبار يقوم من خلالها بأخذ الأطفال ونقلهم الى معسكرات له في مدينة القائم الحدودية مع سوريا وداخل سوريا أيضا”.
 

وأضاف فرحان، أن “التنظيم اختطف ما لا يقل عن 400 طفل”، محذرا من “قيام التنظيم بتجنيد كافة الأطفال في مناطق الأنبار الخاضعة لسيطرته واستخدامهم بعمليات اجرامية وارهابية”.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان