رئيس التحرير: عادل صبري 06:50 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

54 قتيلاً جراء إلقاء براميل متفجرة على حلب

 54 قتيلاً جراء إلقاء براميل متفجرة على حلب

العرب والعالم

ضحايا القصف فى سوريا

54 قتيلاً جراء إلقاء براميل متفجرة على حلب

وكاﻻت 30 مايو 2015 09:35

قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، اليوم السبت، إن 54 شخصاً على الأقل قتلوا إثر سقوط براميل متفجرة ألقاها طيران النظام على حي الشعار بمدينة حلب (شمال) ومدينة الباب في ريفها الشرقي.

 

وأفادت  الشبكة بأن 45 شخصاً على اﻷقل قتلوا جراء إلقاء مروحيات النظام، صباح اليوم، قنبلتين برميليتين على مدينة الباب بحلب.
 

وأضافت الشبكة في بريد آخر أن 9 أشخاص آخرين على اﻷقل قتلوا جراء إلقاء مروحيات النظام 3 قنابل برميلية على حي الشعار بحلب.
 

ولم يتسنّ التأكد مما ذكرته الشبكة من مصدر مستقل، كما لم يصدر عن النظام السوري أي تعليق رسمي على الموضوع حتى الساعة (7:30 ت.غ).
 

و"الشبكة السورية لحقوق الإنسان"، التي تأسست عام 2011، تعرف نفسها على أنها "منظمة حيادية مستقلة غير حكومية أو ربحية، تهدف بشكل رئيس إلى توثيق الانتهاكات التي تحصل في سوريا وإصدار دراسات وأبحاث وتقارير بشكل دوري"، حسب موقعها الإلكتروني على الإنترنت.
 

و"البراميل المتفجرة" هي سلاح سوفييتي قديم، عبارة عن براميل معدنية محشوة بمواد شديدة الانفجار إضافة إلى برادة حديد وشظايا معدنية صغيرة، وانتهج النظام السوري استخدامه خلال العامين الماضين بإلقائه من الطيران التابع لقواته في قصف المناطق السكنية التي تسيطر عليها قوات المعارضة خاصة في ريف دمشق (جنوب) وحلب (شمال).

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان