رئيس التحرير: عادل صبري 04:55 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سفينة "ماريان" تصل إسبانيا في طريقها إلى غزة

سفينة ماريان تصل إسبانيا في طريقها إلى غزة

العرب والعالم

سفينة مساعدات الى غزة

سفينة "ماريان" تصل إسبانيا في طريقها إلى غزة

وكاﻻت 30 مايو 2015 08:45

أعلنت حملة السفينة السويدية إلى غزة العضو المؤسس في تحالف أسطول الحرية أن السفينة الأولى المشاركة في أسطول الحرية الثالث "ماريان" من المقرر أن تصل اليوم إلى ميناء مدينة "بونتيفيدرا" الإسبانية في طريقها لقطاع غزة.

 

وأوضحت الحملة في بيان لها، اليوم السبت، أن السفينة ستمكث في الميناء حتى الأول من يونيو المقبل، ثم ستواصل إبحارها إلى مدينة "لشبونة" في البرتغال، ثم إلى ميناء "الأندلس" في إسبانيا.
 

 

وأشارت  إلى أن "ماريان" ستتوجه بعد ذلك إلى عدة موانئ في البحر المتوسط قبل وصولها لغزة.
 

وذكرت الحملة أنه يجري الإعداد لحفل استقبال كبير للسفينة في ميناء ”bueu” في مدينة "غاليسيا" الإسبانية، ومن المقرر أن يشارك فيه الجالية الفلسطينية في إسبانيا نشطاء حركة المقاطعة، حيث ستقام العديد من الأنشطة والفعاليات اليوم السبت وغدًا الأحد.
 

وأشارت حملة السفينة السويدية إلى أن النشاط المركزي سيكون يوم 31 أيار(مايو) الجاري، وهو اليوم الذي يصادف ذكرى مهاجمة بحرية الاحتلال سفينة "مرمرة" التركية قبل 4 سنوات، في عرض بحر غزة قبل الرسوّ هناك.
 

من جانبه، قال ممثل الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة في إسبانيا د. نصر عودة: "إن وفدًا ممثلا عن الحملة سيكون في استقبال السفينة السويدية "ماريان"، إلى جانب عدد من المنظمات الحقوقية والإعلاميين والفرق الفنية المختلفة".
 

ولفت عودة إلى أن الجالية الفلسطينية في إسبانيا أبدت ترحيبها الكامل بالسفينة، معربًا عن أمله بأن تنجح السفينة في مهمتها الإنسانية، وتصل إلى قطاع غزة دون معيقات؛ لكسر الحصار المفروض عليه.
 

وجدد تأكيده على حق قطاع غزة في إقامة ميناء وممر مائي يربطه بالعالم الخارجي، داعياً إلى ضرورة رفع الحصار "الإسرائيلي" المفروض عن القطاع ومنح السكان المدنيين حقوقهم الطبيعية.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان