رئيس التحرير: عادل صبري 07:21 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قصف عنيف على مخيم اليرموك جنوبي دمشق

قصف عنيف على مخيم اليرموك جنوبي دمشق

العرب والعالم

قصف النظام السوري

قصف عنيف على مخيم اليرموك جنوبي دمشق

وكاﻻت 30 مايو 2015 08:20

أكد ناشطون فلسطينيون من داخل مخيم اليرموك جنوبي دمشق، أن قصفاً عنيفاً يتعرض له المخيم اليرموك، منذ يوم أمس الجمعة.

 

وقال ناشطون من مؤسسة “بصمة” للإغاثة، إن القصف الصاروخي الذي تتعرض له عدة أحياء وسط المخيم وعلى أطراف شارع الثلاثين المحاذي لشارع اليرموك، مصدره مقرات قوات النظام في أبراج القاعة بحي الميدان المجاور للمخيم.

 

وفي سياق متصل، أفادت وكالة “سمارت” بوقوع اشتباكات بين الفصائل الفلسطينية التابعة لقوات النظام، وبين “جبهة النصرة” في عدّة محاور من المخيم، دون ورود معلومات عن خسائر.

 

وفي موازاة ذلك، شنّ طيران النظام الحربي غارة بالصواريخ الفراغية على حي جوبر شرقي دمشق، وسط قصف مماثل على مدينة عربين، ما خلف أضرارا مادية دون وقوع إصابات.
 

 

وفي حين تجدد القصف الجوي بالبراميل المتفجرة على مدينة الزبداني، تزامنا مع إلقاء الطيران المروحي أربعة براميل متفجرة على بلدة خان الشيح في الغوطة الغربية.


وفي حلب ذكرت مصادر ميدانية أن طائرات تابعة للنظام السوري قصفت أمس ببراميل متفجرة ثلاثة مساجد في مدينة عندان بريف حلب.
 

وقال ناشطون إعلاميون في حلب إن قصف الطيران النظامي تركز على مدينة عندان وقت صلاة الجمعة.
 

وأضاف المصدر أن غارة على أحد المساجد  وسط المدينة أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة آخرين، بينما أدّت غارتان إضافيتان على مسجدين في حيي باب النيرب والمعادي إلى سقوط عدد من الجرحى.
 

وفي ريف حماة (وسط سوريا) اتهمت المعارضة السورية قوات النظام بإضرام النيران الجمعة، في خمسين هكتارا من محاصيل القمح في الجهة الشرقية من قرية الحماميات.
 

وذكر ناشطون أن النيران كادت أن تصل إلى مدينة كفرزيتا لولا تضافر جهود الأهالي والدفاع المدني إلى جانب عناصر المعارضة الذين هبوا لإخمادها.
 

وأضافوا أنه تم تسجيل حالات اختناق وضيق تنفس عديدة عند الأهالي من كثافة الدخان.
 

وبحسب ما يبثه ناشطون يوميا من صور وفيديوهات منذ أكثر من أسبوع، فإن النظام يقصد استهداف محاصيل الحبوب والأحراج بإشعال النيران فيها، وذلك في المناطق التي تخضع لسيطرة المعارضة لا سيما في أرياف حماة وحمص وحلب ودرعا.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان