رئيس التحرير: عادل صبري 07:45 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"العفو الدولية" تطالب السعودية بحماية "الشيعة"

العفو الدولية تطالب السعودية بحماية الشيعة

العرب والعالم

تفجير الدمام

"العفو الدولية" تطالب السعودية بحماية "الشيعة"

وكالات 29 مايو 2015 18:41

طالبت منظمة العفو الدولية، اليوم الجمعة، السلطات السعودية بـ"حماية الأقلية الشيعية بعد تعرض مسجد ثان اليوم لاعتداء مميت هو الثاني في غضون أسبوع، بالإضافة إلى وضع حد لعقود من التمييز المنهجي الممارس ضدها". على حد وصفها. 


وأوقع اعتداء اليوم الذي استهدف أحد المساجد في الدمام بالمنطقة الشرقية 3 قتلى وعددٍ غير معلوم من الجرحى عقب صلاة الجمعة. ووقع الهجوم بعد اسبوع واحد بالضبط من هجوم مماثل أوقع 22 قتيلاً في مسجد القديح بتاريخ 22 مايو.

 

 وبحسب ما أفاد به التلفزيون السعودي الرسمي، أعلنت الجماعة المسلحة التي تطلق على نفسها اسم الدولة الإسلامية مسؤوليتها عن الهجومين.

 

وبحسب ما أفاد به شهود العيان، وقع انفجار اليوم في موقف السيارات التابعة لمسجد الإمام الحسين بحي العنود بالدمام بعد انطلاق صلاة الجمعة بحوالي 15 دقيقة.

 

ونقلت المنظمة عن أحد شهود العيان : "لقد وقع الانفجار أمامي تقريباً. شاهدت شخصاً يرتدي ملابس امرأة يمشي باتجاه مدخل الرجال بعد إغلاق مدخل النساء. وحينما شاهد أن المنظمين يفتشون الداخلين إلى المسجد، تردد وعاد أدراجه وحينها شاهده أحدهم، وعندما حاول إيقافه قام بتفجير نفسه".

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان