رئيس التحرير: عادل صبري 12:06 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ذنيبات: بقاء إخوان الأردن بمقراتهم مرهون بشرعيتنا

ذنيبات: بقاء إخوان الأردن بمقراتهم مرهون بشرعيتنا

العرب والعالم

عبد المجيد ذنيبات المراقب العام لجمعية الإخوان المسلمين المرخصة حديثاً

ذنيبات: بقاء إخوان الأردن بمقراتهم مرهون بشرعيتنا

الاردن - بارعة زريقات 29 مايو 2015 13:13

اعتبر عبد المجيد ذنيبات المراقب العام لجمعية الإخوان المسلمين المرخصة حديثاً أن قرار الرأي والتشريع بجواز نقل أملاك جماعة الإخوان إلى الجمعية الجديدة التي تم تأسيسها قانوني وجاء بناءً على طلب تقدموا به قبل 10 أيام إلى دائرة الأراضي  باعتبار أن الجماعة ليس لها صفة اعتبارية ، ولا تستطيع أن تتملك في الأردن لأنها فرع من جماعة الإخوان المسلمين في مصر وليست جماعة أردنية.

 

وأضاف ذنيبات في حديثه لـ"مصر العربية" أن دائرة الأراضي حوّلت الطلب لقسم التشريع والرأي باعتباره صاحب القرار ، وجاءت الفتوى مؤيدة لموقفهم لأنهم الجماعة المرخصة والقانونية ، مؤكداً أن جماعة الإخوان المسلمين لا تملك أي حق بالاعتراض على هذا القرار خاصة وأنها باتت بدون صفة قانونية بالنسبة للحكومة الأردنية .

 

وأكد ذنيبات أن قرار نقل الملكية سينفذ على الفور ، مبيناً أن الجمعية الجديدة لن تلجأ لطرد الإخوان من مقراتهم إلا في حال اعترضوا على شرعيتها ورفضوا أن يقرّوا بأحقيتها في تلك الأملاك ، مشيراً إلى أن هذه الخطوة لن يتم اتخاذها إلا في مرحلة متقدمة في حال تم تصعيد الموقف ، معتبراً أن أي شخص منتمي للجماعة هو بمثابة أخ لكل المنتمين للجمعية الجديدة .

 

واعتبر ذنيبات أن جماعة الإخوان ستكتفي فقط بإصدار بيان رافض لهذا القرار ولن تستطيع فعل أكثر من ذلك ، خاصة وأنها لم تحرك ساكناً بعد إلغاء الحكومة الاحتفالية بذكرى تأسيسها الـ 70 مؤخراً .

 

وكشف أن جماعة الإخوان المسلمين تملك حوالي 12 قطعة أرض موزعة على المحافظات الأردنية ، موضحاً أن تلك الأراضي أقيم عليها مقرات للجماعة وأخرى مؤجرة ، ويجب نقل ملكيتها للجمعية الجديدة لأنها صاحبة الحق في ذلك.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان