رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إخوان ليبيا: قد ننسحب من الحكومة والبرلمان

إخوان ليبيا: قد ننسحب من الحكومة والبرلمان

العرب والعالم

الدكتور محمد صوان رئيس حزب العدالة والبناء الليبي

إخوان ليبيا: قد ننسحب من الحكومة والبرلمان

أ ش أ 21 يوليو 2013 08:52

 قال الدكتور محمد صوان رئيس حزب العدالة والبناء الليبي الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في ليبيا، إن حزبه قد ينسحب من الحكومة الانتقالية التي يقودها الدكتور علي زيدان، إذا ما قررت الهيئة العليا للحزب ذلك.

 

وأضاف صوان - في تصريح صحفى له اليوم الأحد - أن هناك احتقانًا شديدًا وتحميل الأحزاب كل الأخطاء وفق ثقافة العقود الماضية، لهذا قدمنا مبادرة انسحاب كحزب، بمعنى أن تبقى الكتلة كأفراد بعيدًا عن برامج هيمنة الحزب، وهي مبادرة مبدئية سوف نناقشها قريبًا.

 

وأكد أن أعضاء الحزب باقون في المؤتمر الوطني العام (البرلمان) بعد استقالة أو تجميد عدد كبير من أعضائه، مضيفا "نحن فقط أصدرنا مبادرة وهي قيد الدراسة من الهيئة العليا للحزب، وهي تنص على أن يبقى الأعضاء كأفراد وليس الانسحاب، كما أن كتلة التحالف باقون، موضحا أنهم فقط علقوا الحضور في الجلسات التي لا تتداول الحديث عن الدستور إلى أن يتم إنجاز هذه المهمة، مشيرًا إلى أن المؤتمر أنجز هذه المهمة الآن بشكل متكامل ربما باستثناء تعليق أو استقالة أربعة أعضاء من الأمازيغ تتعلق بمطالب معينة بحقوق الأمازيغ في الدستور وثمة اتصالات ومشاورات معهم للعدول عن هذا الموقف أو الخروج منه".


 
وعلى صعيد آخر، أطلق حزب العدالة والبناء الليبي مشروع الصالون السياسي لتثقيف المجتمع الليبى بقضاياه.

 

وقال رئيس الدائرة السياسية بحزب العدالة والبناء سليم بيت المال - في تصريح له أذيع اليوم - إنه منذ بداية شهر رمضان قام الحزب بعمل حلقات من مشروع الصالون السياسي لتثقيف المجتمع الليبى بقضاياه وتثقيفه سياسيًا، من خلال التواصل مع الآخرين ونشر الوعي العام وخلق ثقافة جديدة، مؤكدًا أنه يؤمن بالحوار وثقافة قبول الآخر.

 

واستضاف الصالون عددًا من النشطاء السياسيين الليبيين والحقوقيين للحوار حول قانون انتخاب الهيئة التأسيسية للدستور وأهميته بالنسبة لهذه المرحلة المهمة من الانتقال الديمقراطي والحديث عن الأحزاب السياسية في البلاد ما لها وما عليها، والحديث عن المرحلة الانتقالية.     

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان