رئيس التحرير: عادل صبري 11:50 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الرئيس الجديد للائتلاف السوري يزور مصر غدًا

الرئيس الجديد للائتلاف السوري يزور مصر غدًا

العرب والعالم

أحمد الجربا

لأول مرة..

الرئيس الجديد للائتلاف السوري يزور مصر غدًا

حازم بدر / الأناضول 20 يوليو 2013 17:49

يستقبل وزير الخارجية المصري نبيل فهمي غدًا الأحد، رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أحمد الجربا، والذي يقوم بجولة إلى عدد من الدول العربية بعد انتخابه رئيسا للائتلاف

.

وتعد زيارة الجربا لمصر أول زيارة لها بصفته رئيسا للائتلاف السوري، كما أنها أول زيارة دبلوماسية لمناقشة الشأن السوري بعد قرار الجيش المصري عزل الرئيس محمد مرسي في 3 يونيو الجاري.

وكان وزير الخارجية المصري أكد اليوم أن قرار قطع العلاقات مع النظام السوري الذي اتخذه الرئيس المعزول محمد مرسي "سيكون محل مراجعة" خلال المرحلة المقبلة، وذلك في مؤتمر صحفي عقده في مقر وزارة الخارجية المصرية بالقاهرة.

ورداً على سؤال حول حدوث تغيير في السياسة الخارجية المصرية تجاه سوريا، أوضح فهمي بالقول: "الأمر المؤكد الذي استطيع إعلانه من الآن، أنه لا توجد نية للجهاد في سوريا، ولا زلنا نؤمن بالحل السياسي الذي يحقق آمال وطموحات الشعب السوري".

وكان مرسي أعلن قطع العلاقات مع النظام السوري، وألمح إلى إمكانية فتح باب الجهاد في سوريا، وذلك خلال مؤتمر نظمته قوى إسلامية قبل أيام من عزله.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان