رئيس التحرير: عادل صبري 02:28 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير الداخلية الكويتي: لن نسمح بالتلاعب في الانتخابات

وزير الداخلية الكويتي: لن نسمح بالتلاعب في الانتخابات

وكالات 20 يوليو 2013 13:26

 أكد النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الداخلية الكويتي الشيخ أحمد الحمود أن وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية المعنية لن تسمح بالتلاعب في العملية الانتخابية أو تلويث التجربة الديمقراطية الكويتية والإساءة إلى نزاهتها وشفافيتها.

 

وشدد الحمود على ضرورة تعاون الجميع "لتفرز الانتخابات المقررة في السابع والعشرين من يوليو الجاري وجوها برلمانية تساهم في خدمة وبناء الكويت".
 
فيما أوضح الشيخ أحمد الحمود في تصريح إلى صحيفة "السياسة" الكويتية الصادرة اليوم أن "وزارة الداخلية تعي وتراقب جيدًا الشبهات التي تثار حول شراء الأصوات"، مبينًا أن "الفرق الأمنية تجري التحريات وتتخذ الإجراءات اللازمة".
انتقل رجال المباحث الجنائية من الدائرة الثالثة إلى "الرابعة" حيث داهموا منزلاً في العارضية وشقة في الرقعي يستغلهما مرشحان أحدهما كان عضوا في المجلس المبطل، وقد أوقفوا عددًا من مندوبات المرشحين والمواطنات وضبطوا كشوفًا بأسماء مواطنين وشهادات جنسية معدة لعمليات بيع الذمم.

يشار إلى أنه من المقرر أن تنطلق يوم 27 من يونيو الجاري انتخابات مجلس الأمة الكويتى لاختيار 50 نائبًا من بين 418 مرشحًا يمثلون كافة التيارات السياسية، خاصة الحركة الدستورية الإسلامية، المنبثقة عن جماعة الإخوان المسلمين، والتي تقوم استراتيجيتها على الدفع بمرشحين منتمين لها كما تدعم مرشحين آخرين تابعين للقبائل.

ومن المعروف أن الكويت لا تسمح للأحزاب بالعمل بداخلها نظرا لطبيعة التكوين السياسي والاجتماعي للسكان، لذلك فإن العمل هناك يتركز على الكتل الانتخابية المتوقع خوضها الانتخابات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان