رئيس التحرير: عادل صبري 07:16 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

التوتر يخيم على العديد من مدن اليمن بسبب حالة الانفلات الأمني

التوتر يخيم على العديد من مدن اليمن بسبب حالة الانفلات الأمني

أ ش أ 20 يوليو 2013 12:49

خيم التوتر على العديد من المدن والمناطق جنوب وشرق اليمن بما في ذلك العاصمة صنعاء اليوم السبت بسبب حالة الانفلات الأمنى التي يعيشها الشارع اليمنى بعد أن كشفت السلطات اليمنية النقاب عن ضبط نحو أربعة عشر عبوة ناسفة بعضها انفجر وخلف ضحايا والآخر تمكنت الأجهزة الأمنية من تفكيكها.

 

ولم تعلن السلطات الأمنية من يقف وراء زرع العبوات الناسفة في شوارع العاصمة وتكتفي بالإعلان عن تشكيل لجان تحقيق دون نتائج.

 

وأكد مصدر بوزارة الدفاع اليمنية في بيان صحفي إن أحد أعضاء اللجان الشعبية بمحافظة أبين جنوب اليمن لقى مصرعه إثر إطلاق مسلحين مجهولين يستقلون سيارة كرولا بيضاء بدون رقم النار على محمد عباد الحسني أحد أعضاء اللجان الشعبية بمحافظة أبين اثناء عودته إلى منزلة الكائن بحي الرشيد بمديرية خور مكسر محافظة عدن فأردوه قتيلا ثم لاذوا بالفرار باتجاه محافظة أبين برفقة سيارة أخرى هواندي تقل مجموعة من المسلحين وكانت تقوم بتأمين المسلحين الذين نفذوا عملية الاغتيال.

 

وأكد المصدر أن الأجهزة الأمنية تمكنت من رصد السيارتين وتقوم حاليا بتعقبهما في الطريق الساحلي الرابط بين محافظتي أبين وعدن وبالتنسيق مع إدارة أمن محافظة أبين بهدف ضبط السيارتين و المسلحين الذين نفذوا الجريمة وتقدمهم للمحاكمة وفقا للنظام والقانون.

 

وفي حين اتخذت العديد من السفارات الغربية بصنعاء وفي مقدمتها الأمريكية إجراءات أمنية احترازية مشددة لمواطنيها، خشية ردود أفعال القاعدة حذرت منظمة الامم المتحدة بصنعاء جميع موظفيها العاملين في اليمن من التنقل داخل صنعاء أو السفر إلى خارج العاصمة صنعاء من دون حراسة أمنية، مبررة ذلك بالخشية من تعرضهم للاختطاف.

 

وطلب مكتب الأمن الخاص بالأمم المتحدة في اليمن في تعميم على الموظفين الاجانب العاملين في منظمات الامم المتحدة العاملة في اليمن عدم التنقل في العاصمة صنعاء والمدن اليمنية الاخرى دون حراسات.

 

يأتى ذلك بالتزامن مع تأكيد العديد من المصادر الدبلوماسية الغربية في صنعاء أن الوضع الأمني للدبلوماسيين والمواطنين الغربيين في اليمن يمر بأسوأ حالاته ويشهد حالة استنفار كبيرة وقد تصاعدت هذه الحالة مع إعلان تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الأربعاء الماضي عن مقتل نائب قيادة التنظيم السعودي سعيد الشهري في غارة أمريكية لم يحدد مكانها ولا زمان وقوعها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان