رئيس التحرير: عادل صبري 05:20 صباحاً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وقفة احتجاجية أمام السفارة المصرية بالأردن ضد عزل مرسي

وقفة احتجاجية أمام السفارة المصرية بالأردن ضد عزل مرسي

الأناضول 19 يوليو 2013 22:37

نظم أنصار التيار الإسلامي في الأردن، مساء اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية أمام السفارة المصرية في عمان؛ رفضاً لقرار عزل الرئيس المصري محمد مرسي.

 

وفي كلمة ألقاها خلال الوقفة، وجه المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين في الاردن زكي بني ارشيد رسالة إلى حكومة بلاده بضرورة "إعادة حساباتها تجاه موقفها من الوضع في مصر"، رافضا استعجالها بتهنئة "سادة الانقلاب العسكري"، على حد قوله.

 

وأصدر الجيش المصري، بمشاركة قوى دينية وسياسية، بيانا يوم 3 يوليو/ تموز الجاري عزل به الرئيس مرسي الذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين، وأعلن تولي عدلي منصور، رئيس المحكمة الدستورية العليا (أعلى هيئة قضائية بالبلاد)، رئاسة البلاد بشكل مؤقت.

 

وبعد يوم من بيان الجيش، قال وزير الخارجية الأردني، ناصر جودة، في 4 يوليو/تموز الجاري "إن الملك عبدالله الثاني بعث برقية تهنئة الى منصور، هنأه فيها باختياره رئيسا مؤقتا لجمهورية مصر العربية".

 

كما أكد جودة الذي التقى منصور في القاهرة الأسبوع الجاري، "احترام الأردن العميق للقوات المسلحة المصرية العريقة ودورها الوطني والمشرف والمحوري الجامع في مصر وفي منظومة الأمن القومي العربي".

 

وبحسب مراسل الأناضول فإن المشاركين في الوقفة رددوا هتافات تندد بـ"الانقلاب العسكري"، من بينها: "ثوار أحرار حنكمل المشوار"، "ثوار أحرار .. شعب الأردن ما بينهار"، " من عمان تحية ... للي برابعة العدوية"، في إشارة لدعمهم لمؤيدي مرسي الذي يعتصمون بميدان رابعة العدوية منذ الـ 28 من الشهر الماضي، وذلك لليوم  الـ22 على التوالي؛ للمطالبة بعودته للحكم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان