رئيس التحرير: عادل صبري 02:05 صباحاً | الثلاثاء 20 فبراير 2018 م | 04 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

وزراء الخارجية الأوروبيون يناقشون أزمة "مرسي"

وزراء الخارجية الأوروبيون يناقشون أزمة مرسي

العرب والعالم

وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبى

الإثنين المقبل..

وزراء الخارجية الأوروبيون يناقشون أزمة "مرسي"

أ ش أ 19 يوليو 2013 12:03

أعلن مصدر دبلوماسى أوروبى رفيع المستوى، أن وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبى سيناقشون خلال اجتماعهم يوم الإثنين القادم فى بروكسل، حزمة من القضايا الهامة وفى مقدمتها الوضع فى مصر بعد الإطاحة بالرئيس محمد مرسي، والأوضاع فى سوريا.

 

و أضاف المصدر، أن الوضع فى مصر سيكون على رأس أولويات الاجتماع الوزارى الشهرى، وذلك على ضوء التقرير الذى سوف تقدمه الممثلة العليا للشئون الخارجية والأمن لدى الاتحاد الأوروبي كاترن آشتون حول زيارتها الأخيرة الى القاهرة، معيدا إلى الأذهان ما سبق وأن أعلنته آشتون حول الأهمية القصوى لعودة مصر السريعة إلى حكومة شرعية وإلى هياكل ديمقراطية تلبى التطلعات الديمقراطية و الاجتماعية و الاقتصادية للشعب المصرى.

وفى الشأن السورى، أكد على ضرورة إيجاد حل سلمى للأزمة السورية، مرحبا بالدعوة الروسية -الأمريكية من أجل عقد مؤتمر دولى للسلام لانضاج تسوية سياسية استنادا الى مبادىء مؤتمر جنيف فى 30 يوينو لعام 2012.


ولفت إلى أن الوزراء سوف يتناولون خلال غذاء عمل الوضع فى لبنان، كذلك سيكون لعملية السلام فى الشرق الأوسط حيزا فى قلب المناقشات الوزارية،معلنا عن ترحيبه بالجهود الدبلوماسية الأمريكية الحالية من أجل اطلاق مفاوضات جديدة بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان