رئيس التحرير: عادل صبري 10:33 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

العبادي يطلب من الحشد الشعبي المشاركة في معارك الأنبار

العبادي يطلب من الحشد الشعبي المشاركة في معارك الأنبار

العرب والعالم

حيدر عبادي

العبادي يطلب من الحشد الشعبي المشاركة في معارك الأنبار

وكالات - الأناضول 17 مايو 2015 20:16

طلب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي من قوات "الحشد الشعبي" الاستعداد للمشاركة في معارك محافظة الأنبار غرب العراق، لا سيما مدينة الرمادي.

وتأتي هذه الخطوة بعد أشهر من الجدل بسبب رفض سياسيين ومسؤولين في المحافظة مشاركة الفصائل الشيعية في معارك الأنبار، إلا أنّ تقدّم التنظيم بشكل كبير في الرمادي، مركز المحافظة خلال اليومين الماضيين وتراجع القوات الأمنية، دفع مجلس المحافظة إلى الطلب من العبادي مساندة الحشد.
وقال المتحدّث باسم رئيس الوزراء سعد الحديثي لوكالة الصحافة الفرنسية "وجه رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة هيئة الحشد الشعبي، بالاستعداد والتهيؤ للمشاركة في العمليات القتالية في محافظة الأنبار دعما للقوات المسلحة ولأبناء العشائر لاستعادة السيطرة على مدن الأنبار".
وأوضح مهدي صالح النومان، معاون محافظ الأنبار للشؤون الأمنية، أنّ مجلس محافظة الأنبار "قرّر استقدام الحشد الشعبي الذي يعمل تحت مظلة القائد العام للقوات المسلحة وأن يكون من السرايا المنضبطة والمشهود لها بالعمل النزيه، وقد أبلغ المجلس المحافظ" بهذا القرار.
وأضاف أنّ المحافظ صهيب الراوي "قام بدوره بإبلاغ القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي، والعبادي أمر الحشد بالتهيؤ لدخول الأنبار"، مشيرا إلى أنّه "من المؤمل بدء التحرك يوم غد" الإثنين.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان