رئيس التحرير: عادل صبري 02:38 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محلل فلسطيني: أبومازن يرحب بمبادرة فرنسا لإنهاء الاحتلال

محلل فلسطيني: أبومازن يرحب بمبادرة فرنسا لإنهاء الاحتلال

العرب والعالم

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

محلل فلسطيني: أبومازن يرحب بمبادرة فرنسا لإنهاء الاحتلال

وائل مجدي 17 مايو 2015 19:48

قال الدكتور أسامه شعث السياسي الفلسطيني البارز وأستاذ العلاقات الدولية، إن القيادة الفلسطينية لا تمانع مبدئيا المبادرة التي تنوي فرنسا تقديمها لمجلس الأمن الدولي حول إنهاء الاحتلال الإسرائيلي كونها تأتي من قبل دولة كبرى بحجم فرنسا، لكنها ترى أن أي تحرك فرنسي يجب أن يكون منسجما تماما مع الموقف الفلسطيني والعربي.


وأضاف لـ "مصر العربية": "هناك لجنة وزارية من خمس دول عربية منبثقة عن جامعة الدول العربية تعكف على تقديم مشروع عربي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع شعث: "أي مشروع فرنسي أوروبي – شرقي أو غربي - لا يلبي حاجات الشعب الفلسطيني الدنيا – لن يكتب له النجاح، ولن يمر على شعبنا.

وأردف: "أن التطلعات الفلسطينية تتمثل في نقطتين: أولا- إنهاء الاحتلال كليا عن أراضي دولة فلسطين المحتلة عام 1967م ، استنادا إلى قرارات مجلس الأمن 242 و338 والمبادرة العربية للسلام، مع تحديد مدة زمنية لا تتجاوز عامين أو ثلاث على الأكثر، ثانيا- حل قضية اللاجئين حلا عادلا وفقا للقرار الدولي 194.

وأوضح السياسي الفلسطيني : "أن أي قرار يصدر من مجلس الأمن بهذا الخصوص يجب أن ينص صراحة على آليات تنفيذ القرار من خلال عقد مؤتمر دولي، تنبثق منه مفاوضات جدية برعاية دولية، على أن يكون الهدف منها الاتفاق على رسم الحدود وتحديد آليات الانسحاب بمدة زمنية محددة بعامين إضافة الى حل قضية اللاجئين حلا عادلا.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان