رئيس التحرير: عادل صبري 05:32 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قوات الأسد تقتل 87 قتيلاً في سوريا أمس

قوات الأسد تقتل 87 قتيلاً في سوريا أمس

العرب والعالم

جثث سوريين - أرشيف

قوات الأسد تقتل 87 قتيلاً في سوريا أمس

الأناضول 19 يوليو 2013 09:27

لقي 87 شخصاً مصرعهم أمس، جراء العمليات العسكرية التي نفذتها قوات النظام السوري، في مختلف المدن والمناطق السورية.


وأفادت منظمة حقوق الإنسان السورية، أن قوات النظام نفذت غارات جوية وبرية، استهدفت أنحاء عدة من المدن السورية، وأسفرت عن مقتل 31 شخصاً في درعا، و23 في أحياء دمشق، و 13 في حلب، و 8 أشخاص في حمص، و6 في إدلب، وشخصين في الرقة، وشخصين آخرين في الحسكة، وشخص واحد في كل من حماة ودير الزور.


بدورها أشارت لجان التنسيق المحلية السورية، إلى أن قوات النظام استهدفت بقذائف الهاون وراجمات الصواريخ أحياء التضامن، وحرستا، والمعضمية، وجوبر، والقابون، في العاصمة دمشق، فيما وقعت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام، وقوات المعارضة المسلحة في أحياء اليرموك، ودوما، وداريا.


وأكدت لجان التنسيق المحلية استهداف قوات النظام أحياء الخالدية وباب هود بمدينة حمص، بالأسلحة الثقيلة، مؤكدةً في الوقت ذاته أن قوات النظام باشرت باستهداف الخالدية جواً وبراً، عقب تنفيذ الجيش السوري الحر هجمات ضد نقاط عسكرية تابعة لقوات النظام، موقعاً خسائر جسيمة في صفوفها.


إلى ذلك أفادت لجان التنسيق أن أحياء من مدينة حلب شهدت حرب شوارع عنيفة، بين عناصر الجيشين، الحر والنظامي، مؤكدة قيام المقاتلات التابعة للنظام بقصف المناطق السكنية قرب مطار كويرس العسكري.


من جانبها أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، أن قوات الأمن تمكنت من القضاء على أعداد كبيرة من العناصر المسلحة، جراء عمليات نفذتها في مدن عدة، بحسب الوكالة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان