رئيس التحرير: عادل صبري 02:31 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"داعش" يسيطر على مدينة الرمادي العراقية بالكامل

داعش يسيطر على مدينة الرمادي العراقية بالكامل

العرب والعالم

تنظيم داعش

"داعش" يسيطر على مدينة الرمادي العراقية بالكامل

وكالات - الأناضول 17 مايو 2015 18:55

قال مسؤول حكومي في محافظة الأنبار، غرب العراق، اليوم الأحد، إن تنظيم "داعش" سيطر على مدينة الرمادي، مركز المحافظة، بالكامل بعد انسحاب قوات الشرطة والجيش منها، فيما قرر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إشراك قوات الحشد الشعبي (ميلشيات شيعية موالية للحكومة) في معارك تحرير الأنبار من داعش.

وفي تصريحات للأناضول، أوضح المسؤول الحكومي، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوات الجيش في المقرات الأمنية بقيادة عمليات الأنبار وقصر العدالة (المجمع القضائي) وفي مديرية مكافحة الإرهاب انسحبت من المقرات الأمنية بالكامل من مدينة الرمادي وتوجهت إلى منطقة الـ7كيلو غرب الرمادي، ومن ثم استخدام الطريق الدولي السريع وتوجهت إلى منطقة الـ160كم غربا في أحد مقرات الجيش هناك".

وتابع المسؤول الحكومي أن "تنظيم داعش أصبح يسيطر على مدينة الرمادي بالكامل وحتى المقرات الأمنية والدوائر الحكومية وبيوت المسؤولين جميعها".

من جانبه، قرر حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة، اليوم الاحد، إشراك قوات الحشد الشعبي(قوات شيعية موالية للحكومة) بمعارك تحرير الأنبار من سيطرة  "داعش".

وبث التلفزيون العراقي الرسمي خبرا عاجلا عصر اليوم قال فيه إن "حيدر العبادي رئيس الوزراء وجه هيئة الحشد الشعبي بالاستعداد والتهيؤ مع القوات المسلحة ومتطوعي العشائر لتحرير الانبار من داعش".

وبحسب المصدر ذاته فإن القرار جاء "استجابة لمناشدة محافظ الانبار ومجلس المحافظة وشيوخ العشائر وعلماء الدين من الانبار".

ورغم خسارة "داعش" للكثير من المناطق التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى (شرق)، ونينوى وصلاح الدين (شمال)، لكنه ما زال يسيطر على أغلب مدن ومناطق الأنبار التي يسيطر عليها منذ مطلع عام 2014.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان