رئيس التحرير: عادل صبري 06:42 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الرأس الأخضر تطلب تأييد مصر لمرشحتها لرئاسة البنك الأفريقي

الرأس الأخضر تطلب تأييد مصر لمرشحتها لرئاسة البنك الأفريقي

العرب والعالم

البنك الإفريقي للتنمية

الرأس الأخضر تطلب تأييد مصر لمرشحتها لرئاسة البنك الأفريقي

وكالات - الأناضول 17 مايو 2015 17:34

طلبت جمهورية الرأس الأخضر من مصر، رسميا دعم مرشحتها لمنصب رئيس البنك الإفريقي للتنمية، كريستيان دوارتي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي، في بيان، اليوم الأحد، إن  طلب الدعم قدمته دوارتي التي تشغل حاليا منصب وزيرة المالية بجمهورية الرأس الأخضر والمبعوثة الخاصة لرئيس الجمهورية، خلال لقاء سامح شكري وزير الخارجية المصري بعد ظهر اليوم الأحد.

ومن المقرر أن يعقد البنك الإفريقي للتنمية اجتماعه القادم في أبيدجان بكوت ديفوار، فى الفترة من 25 إلى 29 مايو الجاري، حيث سيشهد الاجتماع انتخاب رئيس جديد للبنك لدورة تستمر لمدة 5 سنوات.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، وفقا للبيان، أنه تم خلال اللقاء بحث مجمل المشكلات التي تواجه القارة الأفريقية وسبل معالجة الفقر، وتدني مستوي الخدمات، كما تم تبادل وجهات النظر حول الأفكار التي من شأنها أن تؤدي للارتقاء بالبنية التحتية ورفع مستوي المعيشة في ربوع القارة الإفريقية.

 وأضاف عبد العاطي، أن دوارتي عرضت رؤيتها لكيفية الاستفادة من البنك الأفريقي للتنمية، لتحقيق الأهداف المشار إليها، علي خلفية ترشحها لمنصب رئيس البنك.

وتأسس البنك الأفريقي للتنمية في عام 1964 بموجب اتفاقية وقعتها 23 دولة وشرع في العمل رسميا في عام 1966، وحدد هدفه الأساسي في تحقيق تنمية اقتصادية دائمة وتقليص الفقر في الدول الأفريقية.

وقال رئيس البنك الإفريقي للتنمية، دونالد كابيروكا، فى أغسطس الماضي إن ميزانية البنك خلال 11 عام، تضاعفت عدة مرات لتبلغ 100 مليار دولار فى عام 2014 وذلك من 32 مليار دولار في عام 2003، بارتفاع قدره 212 % تقريبا .

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان