رئيس التحرير: عادل صبري 08:22 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حماس تنظم عرضا عسكريا برفح في ذكرى النكبة

حماس تنظم عرضا عسكريا برفح في ذكرى النكبة

العرب والعالم

عرض عسكري لحماس ـ ارشيفية

حماس تنظم عرضا عسكريا برفح في ذكرى النكبة

وكالات - الأناضول 17 مايو 2015 16:29

نظّمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، عرضا عسكريا، شارك فيه عناصر من جناحها العسكري، كتائب عز الدين القسام، إحياءً للذكرى الـ67 لما يعرف بـ"نكبة فلسطين".

وشارك في العرض، الذي حمل اسم "بمقاومتنا العودة أقرب"، قادة الحركة، ووجهاء ولاجئين من مدينة رفح، بالإضافة إلى عدد من الأطفال.

وأقامت الحركة على هامش العرض، جدارية سجل عليها الحضور أسماء بلداتهم الأصلية التي هجروا منها.

وألقى القيادي في حركة حماس، عيسى النشار، كلمة قال فيها إن "المقاومة هي السبيل الوحيد لتحرير فلسطين".

وأضاف:" سنعود إلى أرضنا المسلوبة، التي هجرنا منها، عبر المقاومة، وسنظل متمسكون بحقنا وأرضنا، وسيبقى هؤلاء الأطفال ماضون على درب العودة".

واحتفل الفلسطينيون في مدن الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات، الجمعة الماضي، بالذكرى الـ67 لـ"النكبة" التي حلت بهم عام 1948، للتأكيد على حقّ اللاجئين منهم بالعودة إلى أراضيهم وقراهم التي هُجّروا منها.

و"النكبة" هي مصطلح يطلقه الفلسطينيون على استيلاء ما يسمونها "عصابات صهيونية مسلحة" على أراض فلسطينية، أقاموا عليها يوم 14 مايو 1948 دولة إسرائيل، وهجروا 957 ألف فلسطيني من أراضيهم إلى بقاع مختلفة من أنحاء العالم، بحسب تقدير للأمم المتحدة صدر عام 1950.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان