رئيس التحرير: عادل صبري 06:28 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

العراق: البرلمان يستجوب العبادي في أزمة الرمادي

العراق: البرلمان يستجوب العبادي في أزمة الرمادي

العرب والعالم

البرلمان العراقي

العراق: البرلمان يستجوب العبادي في أزمة الرمادي

وكالات - الأناضول 17 مايو 2015 16:24

قال عضو في لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، اليوم الأحد، إن اللجنة قررت استضافة رئيس الوزراء حيدر العبادي إضافة إلي وزيري الدفاع والداخلية ومستشار الأمن الوطني في جلسة يوم غد الاثنين، وذلك لبحث تداعيات الوضع الأمني في محافظة الأنبار غربي العراق.

وفي تصريح لوكالة "الأناضول"، قال حسن سالم عضو اللجنة البرلمانية، إن الأخيرة ستناقش مع رئيس الوزراء وكل من وزير الدفاع خالد العبيدي والداخلية محمد الغبان ومستشار الأمن الوطني فالح الفياض في جلسة البرلمان غدا الاثنين الوضع الأمني المتدهور في محافظة الأنبار إلى جانب الوضع الامني في محافظات ديالى (شرق) وصلاح الدين (شمال) وبغداد.

وأوضح سالم أن اللجنة تريد الاطلاع من رئيس الحكومة والقائمين على الملف الأمني عن سبب الخروقات الأمنية الأخيرة التي شهدتها محافظة الأنبار ومكّنت عناصر تنظيم "داعش" من السيطرة على مناطق عديدة في مدينة الرمادي(مركز الأنبار).

ولم يبين عضو اللجنة كيفية توجيه الدعوة للمسؤولين الأربعة وفيما إذا وافقوا على حضور جلسة البرلمان أم لا.

وسيطر مسلحو "داعش" قبل يومين، على المجمع الحكومي وسط الرمادي، بعد انسحاب القوات الأمنية منه نتيجة شدة الاشتباكات وتفجير العربات المفخخة من قبل مقاتلي التنظيم.

وبسيطرة "داعش" على المجمع الحكومي وأحياء ومناطق أخرى داخل الرمادي عقب الهجوم الواسع الذي شنّه، أول أمس الجمعة، بات التنظيم المتشدد قريباً من السيطرة على المدينة بالكامل، بحسب مصادر أمنية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان