رئيس التحرير: عادل صبري 10:12 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الملك سلمان: نسعى إلى لم شمل المسلمين والعرب

الملك سلمان: نسعى إلى لم شمل المسلمين والعرب

العرب والعالم

العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز

الملك سلمان: نسعى إلى لم شمل المسلمين والعرب

وكاﻻت 17 مايو 2015 14:28


أكد خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، أن المملكة تدعم وتؤيد من يسعى للمِّ شمل المسلمين والعرب ودول العالم، مشيراً إلى "أننا لا نكن العداء للآخرين".


أعرب العاهل السعودي عن أمله في أن تعيش شعوبنا في عيش أفضل وأن نرى في منطقتنا وفي مناطق العالم ككل الأمن والسلام والاستقرار.


وقال العاهل السعودي، في كلمة له خلال استقباله، اليوم الأحد في الرياض، رئيس البرلمان العربي، أحمد بن محمد الجروان، يرافقه نواب ورؤساء اللجان في البرلمان: "المملكة تدعم وتؤيد من يسعى إلى لمِّ شمل المسلمين والعرب، والمملكة تشعر بمسؤوليتها تجاه الجميع".


وأضاف: "إخواننا المسلمون في كل العالم هم أشقاء العرب تماماً، وهذا لا يعني كذلك أن نكن العداء للآخرين، كل إنسان دينه بينه وبين ربه"، مشيراً إلى أن "حوار أتباع الأديان الذي أطلقه الملك الراحل عبدالله بن عبد العزيز، وسياسة المملكة منذ عهد الملك عبدالعزيز، وأبنائه سعود وفيصل وخالد وفهد وعبدالله، ونحن الآن نسير عليها، هي لم شمل الجميع من العرب والمسلمين ودول العالم".


وتابع الملك سلمان: "الآن أصبح العالم صغيراً والمصالح متشابكة، آسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا وكل القارات، وأنا أقول بكل صراحة: المملكة بلدكم، بلد العرب، بلد المسلمين، ونرجو لكم الخير والتوفيق، ونشعر بمسؤوليتنا تجاه زوار بيت الله الحجاج والمعتمرين"، لافتاً إلى أن "دستور المملكة، كتاب الله وسنة رسوله، وهذا لا يعني أننا نحارب الأديان".


وأعرب العاهل السعودي عن أمله في أن "تعيش شعوبنا في عيش أفضل، وآمل أن نرى في منطقتنا وفي مناطق العالم ككل الأمن والسلام والاستقرار، وأن تعيش شعوبنا دائماً في عيش أفضل".


من جانبه، قال الجروان: "لقد جاءت مواقفكم تجاه المخاطر التي تواجه الأمة، وأياديكم البيضاء الممتدة إلى أرجاء المعمورة، خدمة ودعماً للإنسانية، وقيادتكم للتحالف العربي والإسلامي للدفاع عن الشعب اليمني وإرادته الشرعية ضد من سولت لهم أنفسهم التعدي عليه، لتثلج صدور الشعب العربي الكبير الذي استبشر خيراً بهذه البادرة".


وأشار الجروان إلى أن "البرلمان العربي يتشرف نيابة عن الشعب العربي الكبير بمختلف مكوناته وممثليه ونوابه، بتقديم وسام البرلمان العربي من الدرجة الأولى لخادم الحرمين الشريفين، ليبقى خالداً كأول وسام للبرلمان العربي، تقديراً لمواقفه الشجاعة تجاه قضايا الأمة العربية والإسلامية بصورة عامة، والجمهورية اليمنية بصفة خاصة".

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان