رئيس التحرير: عادل صبري 10:16 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

سفير أمريكا بالعراق: 1000 صاروخ مضاد للسيارات المفخخة ستصل خلال أيام

سفير أمريكا بالعراق: 1000 صاروخ مضاد للسيارات المفخخة ستصل خلال أيام

العرب والعالم

ستيورات جونز

سفير أمريكا بالعراق: 1000 صاروخ مضاد للسيارات المفخخة ستصل خلال أيام

وكالات - أ ش أ 17 مايو 2015 04:08

 

كشف السفير الأمريكى لدى العراق ستيورات جونز، أمس السبت، عن استئناف العمل فى بناء مدرج لطائرات (F16) بقاعدة بلد فى ديالى شمال بغداد الذى تديره شركات عسكرية أمريكية والذى كان قد توقف العمل بعد اقتراب تنظيم (داعش) الإرهابى من القاعدة فى يونيو الماضى.

وقال جونز :" إن واشنطن ستسلم العراق طائرات (F16) فى شهر يونيو المقبل ضمن الصفقة المبرمة مع العراق. وأضاف السفير الأمريكى فى لقاء مع وسائل إعلام عراقية بمقر السفارة الأمريكية فى بغداد أمس،أن دفعة من الصواريخ الحرارية من طراز (AT4) المضادة للدروع تبلغ ألف صاروخ تحمل على الكتف ستصل إلى العراق خلال أيام قليلة لتعزيز قدرات القوات العراقية خاصة ما يتعلق منها بمعالجة السيارات المفخخة التى يستخدمها تنظيم (داعش) ".

وأشار إلى أن واشنطن سلمت 250 عربة مدرعة للعراق خلال الفترة الماضية. وأكد دعم بلاده للحكومة العراقية التى تحارب "داعش"، لافتا إلى أن طيران التحالف نفذ 24 ضربة جوية خلال اليومين الماضيين ، وقال إن دخول "داعش" للرمادى أمس كان أمرًا سيئًا وستواجهه القوات العراقية والتحالف بسرعة، مؤكدًا أن الولايات المتحدة لا تنوى تقليص عدد أو سحب مستشاريها العسكريين فى محافظة الأنبار بعد التطورات الأمنية بالرمادى. 

 أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان