رئيس التحرير: عادل صبري 07:01 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محافظ الأنبار يطلب تعزيزات بعد سيطرت داعش علي مبني المحافظة

محافظ الأنبار يطلب تعزيزات بعد سيطرت داعش علي مبني المحافظة

العرب والعالم

محافظ الأنبار في العراق صهيب الراوي

محافظ الأنبار يطلب تعزيزات بعد سيطرت داعش علي مبني المحافظة

وكاﻻت _ د ب أ 16 مايو 2015 16:44


قال محافظ الأنبار العراقية صهيب الراوي اليوم السبت، بأن رفع راية تنظيم داعش فوق المبنى الحكومي في الرمادي، لا يعني سقوط المدينة بشكل كامل بيد داعش، وعلى التحالف الدولي والحكومة العراقية الاسراع بإرسال تعزيزات عسكرية كبرى لمطاردة التنظيم في مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار 118 كم غربي بغداد.

وقال الراوي في كلمة متلفزة ألقاها بعد ظهر اليوم السبت: "إن سيطرة تنظيم داعش على المجمع الحكومي وسط الرمادي ورفع راية التنظيم لا تعني سقوط المدينة والمحافظة وأن هناك عدداً من المناطق في الرمادي مازالت صامدة بوجه التنظيم".


وأضاف "على الحكومة العراقية والتحالف الدولي أن ينظران بعين الاعتبار للدمار الذي خلفه التنظيم وتنفيذه مجازر كبيرة راح ضحيتها المئات من المدنيين والنساء والأطفال، وأن يقومان بتزويد المحافظة بالتعزيزات العسكرية والتسليح النوعي لطرد داعش وإيقاف عمليات القتل التي يقوم بها التنظيم في الرمادي".


وحيا محافظ الأنبار أبناء المحافظة "لصمودهم ووقوفهم بوجه التنظيم على مدار العام ونصف العام وتقديمهم العديد من الشهداء بشكل يومي بالرغم من ضعف الدعم والتسليح الحكومي وعليهم مواصلة تقديم المزيد من التضحيات لأنهاء تواجد داعش والحاق الهزيمة به بالأنبار" .


ودعا الراوي "الحكومة بفتح طريق "بزيبز" الرابط بين بغداد والأنبار والسماح للعوائل التي نزحت من مناطق الرمادي بدخول بغداد بشكل فوري" .


ومن جهة أخرى، أعلنت قيادة شرطة الأنبار اليوم السبت عن وصول تعزيزات عسكرية إلى مدينة الرمادي قادمة من بغداد.


وقال المقدم محمد العبدلله في قيادة شرطة الانبار لوكالة الأنباء الألمانية ( د. ب. ا )  "إن تعزيزات عسكرية من الجيش قوامها 40 آلية عسكرية و200 مقاتل وصلت إلى الرمادي قبل قليل بأمر من القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي" .


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان