رئيس التحرير: عادل صبري 09:36 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"أسرى حماس": محاكمة "سلامة" خدمة مجانية للاحتلال

أسرى حماس: محاكمة سلامة خدمة مجانية للاحتلال

العرب والعالم

الأسير حسن سلامة أثناء محاكمته قبل 19 عاماً

"أسرى حماس": محاكمة "سلامة" خدمة مجانية للاحتلال

وكاﻻت 16 مايو 2015 14:31

استنكرت الهيئة القيادية العليا لأسری حركة المقاومة الإسلامية حماس في سجون الاحتلال، الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة بحق الأسير القائد حسن سلامة.


ورأت الهيئة القيادية، في تصريح صحفي، مساء اليوم السبت، أن هذا القرار القضائي محاكمة للمقاومة والنضال الفلسطيني ضد الاحتلال، ومخالفة للمنطق والعقل السليم، وخدمة مجانية للمحتل الصهيوني.

 
وقالت هيئة أسرى حماس: " نربأ بمصر العروبة والحضارة والتاريخ أن يصل قضاؤها وقضاتها إلى مثل هذا المستوی من الهرطقة والإسفاف القضائي".



وكانت محكمة جنايات القاهرة، قضت اليوم السبت، بإحالة أوراق الرئيس المعزول محمد مرسي و105 آخرين، من بينهم أسرى وشهداء وقيادات في حركة حماس، إلى المفتي، لاستطلاع الرأي الشرعي في إعدامهم، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام السجون".


وتتضمن قائمة المتهمين الذين تم إحالة أوراقهم للمفتي الأسير الفلسطيني القائد حسن سلامة، والمعتقل في السجون الصهيونية منذ 19 عاماً، والشهيد القائد رائد العطار، الذي اغتالته قوات الاحتلال في الحرب الأخيرة عام 2014، والشهيد تيسير أبو سنيمة، الذي استشهد عام 2009 قبل ثورة يناير بعامين، وكذلك بينهم العديد من المواطنين الفلسطينيين الذين لم يسبق أن زاروا مصر.

اقرأ أيضا: 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان