رئيس التحرير: عادل صبري 06:40 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مقتل ٥ وإصابة ١٨ في تفجيرات متفرقة ببغداد

مقتل ٥ وإصابة ١٨ في تفجيرات متفرقة ببغداد

وكاﻻت - الأناضول 16 مايو 2015 10:24

قتل ٥ عراقيين وأصيب ١٨ آخرون بجروح، اليوم السبت، في تفجيرات ضربت مناطق متفرقة من العاصمة بغداد، بحسب ما أفاد مصدر أمني.

 

وقال ضابط شرطة برتبة نقيب لوكالة "الاناضول"، إن قنبلة محلية الصنع انفجرت صباح اليوم مستهدفة دورية للجيش لدى مرورها في منطقة الحماميات التابعة لقضاء التاجي، شمالي بغداد.

 

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، أن الانفجار اسفر عن مقتل احد عناصر دورية الجيش وإصابة ٥ آخرين بجروح بينهم ضابط برتبة ملازم أول.
 

في سياق متصل، قتل شخصان واصيب ٧ اخرون بجروح بانفجار قنبلة ثانية على مقربة من متاجر في قضاء المحمودية جنوبي بغداد، بحسب المصدر ذاته.
 

وأشار الضابط إلى أن انفجار قنبلة ثالثة تركها مجهولون داخل حافلة صغيرة لنقل الركاب في منطقة البلديات شرقي بغداد، مما أدى لمقتل شخص واصابة ٦ آخرين بجروح.
 

ولفت إلى أن قنبلة رابعة مثبتة بسيارة أستاذ جامعي انفجرت لدى مرورها  في منطقة الغزالية غربي بغداد، مما أسفر عن مقتله على الفور.
 

ولم يتسنّ التأكد مما ذكره المصدر من مصدر مستقل.

والتفجيرات اليومية وأعمال العنف الأخرى ظاهرة مألوفة في بغداد على مدى السنوات الماضية وتستهدف في الغالب تجمعات المدنيين مما يؤدي لسقوط ضحايا.

لكن وتيرة الهجمات بالسيارات الملغومة والقنابل تزايدت على نحو واسع في الأسابيع الأخيرة. وتبنى تنظيم "داعش" مسؤوليته عن معظم الهجمات.
 

وزاد خطر مسلحي تنظيم "داعش" وقوتهم الهجومية بعد سيطرتهم على مساحات واسعة من أراضي العراق في صيف العام الماضي وإعلانهم دولة الخلافة عليها الى جانب أراضي يسيطرون عليها في سوريا.
 

ويشن العراق حملة عسكرية واسعة النطاق لاستعادة المناطق التي يسيطر عليها "داعش" في الانبار غربي البلاد بعد طرد المتشددين من مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين (شمال) أبريل/نيسان الماضي.

إلا أن مسلحي "داعش" شنوا هجمات مضادة سيطروا خلاله على مساحات واسعة من الرمادي مركز الانبار ومناطق واقعة شمالي المدينة.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان