رئيس التحرير: عادل صبري 08:02 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مسؤول إيزيدي يحذر من "التبشير بالمسيحية" بين نازحين شمالي العراق

مسؤول إيزيدي يحذر من التبشير بالمسيحية بين نازحين شمالي العراق

العرب والعالم

نازحي العراق - ارشيفية

مسؤول إيزيدي يحذر من "التبشير بالمسيحية" بين نازحين شمالي العراق

وكالات 15 مايو 2015 22:56

حذر مسؤول إيزيدي من اتساع ظاهرة التبشير بالمسيحية بين النازحين الإيزيديين شمالي العراق.


 

وقال خيري بوزاني، مدير عام الشؤون الإيزيدية في وزارة الأوقاف بحكومة إقليم شمال العراق للأناضول، إنه "وفق معلومات وردتنا فقد تم رصد انتشار بضعة ظواهر نراها غاية في الخطورة بين النازحين الإيزيديين في المخيمات التي يقطنونها في إقليم كردستان".

 

وأضاف "من ضمن تلك الظواهر نشاط غير مسبوق من قبل بعض الـمنظمات التبشيرية المسيحية (لم يحددها)، والتي تقوم باستغلال محنة وظروف هؤلاء النازحين المعيشية الصعبة، من خلال تقديم بعض المغريات لهم".

 

ودعا بوزاني، السلطات الحكومية وإدارات تلك المخيمات والأجهزة الأمنية المختصة التي تتعامل مع النازحين بصورة مباشرة، إلى "الحد من تلك الظاهرة الخطيرة".

 

كما دعا النازحين الإيزيديين من كلا الجنسين إلى "أخذ الحيطة والحذر من تلك المنظمات التي تستغل معاناة أهلنا في تلك المخيمات".

 

ولم يتسن على الفور الحصول على تعقيب من جهات مسيحية رسمية بالعراق حول ما ذكره المسؤول الإيزيدي.

 

ووفق أرقام غير رسمية، هناك نحو 400 ألف إيزيدي لجأوا إلى مدن وبلدات إقليم كردستان العراق، غالبيتهم يقطنون بمخيمات أعدت على عجل، بعد اجتياح تنظيم "داعش" لمناطقهم في سنجار (شمال) مطلع شهر أغسطس من العام الماضي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان