رئيس التحرير: عادل صبري 12:16 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

توقف بث قناة يملكها "صالح" بعد أيام من توقف قناة تابعة للحوثيين

توقف بث قناة يملكها "صالح" بعد أيام من توقف قناة تابعة للحوثيين

وكالات 15 مايو 2015 22:09

توقف، اليوم الجمعة، بث قناة "اليمن اليوم" التي يملكها الرئيس السابق علي عبدالله صالح، بعد أيام من إيقاف بث قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين.


 

وأفاد مراسل "الأناضول" أن بث القناة انقطع فجأة ليل الجمعة، بعد تهديدات التحالف الذي تقوده السعودية بأنه سيتم إيقاف القناة التابعة لصالح وقنوات الحوثيين.

 

وأعلنت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين في اليمن، الأحد الماضي، توقف بثها على القمرين الاصطناعيين "نايل سات"، و"الأوروبي"، "نتيجة لضغوط سعودية وأمريكية"، داعية جمهورها لمتابعتها على القمر الروسي.

 

وكان بث "المسيرة" توقف بشكل مفاجئ، على "نايل سات"، و"الأوروبي"، كما حجب موقع "يوتيوب" صفحتها الخاصة وفيديوهات تابعة لها، حسب متابعين ونشطاء يمنيين.

 

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات" التي تبث قناة "اليمن اليوم" عبر قمرها الصناعي.

 

كما لم يتسن الحصول على تعليق فوري من الجانبين السعودي والأمريكي بشأن اتهامات إدارتها بالضغط من أجل وقف بثها.

 

وكان الحوثيون قد سيطروا على كافة قنوات الإعلام الحكومي بما فيها قناة اليمن الرسمية بثها بلسان الشرعية التابعة للرئيس عبدربه منصور هادي، عقب اجتياح صنعاء في 21 سبتمبر 2014، وحولوها إلى وسائل ناطقة لهم، تهاجم السلطة اليمنية والرئيس هادي، لكن "نايل سات"، أوقفها مع انطلاق عمليات "عاصفة الحزم" في 26 مارس/ آذار الماضي.

 

ويوم 21 أبريل الماضي، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية "عاصفة الحزم" العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس الماضي، وبدء عملية "إعادة الأمل" في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان