رئيس التحرير: عادل صبري 12:52 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الجيش المغربي يرصد جثة يعتقد أنها للطيار المفقود في اليمن

الجيش المغربي يرصد جثة يعتقد أنها للطيار المفقود في اليمن

العرب والعالم

حطام الطائرة المغربية

الجيش المغربي يرصد جثة يعتقد أنها للطيار المفقود في اليمن

وكالات - الأناضول 15 مايو 2015 21:33

قال بيان للجيش المغربي إن مصالحه تمكنت من رصد "ما يمكن أن يكون جثة الطيار المفقود" ربان الطائرة العسكرية المغربية "إف 16" التي تحطمت في اليمن في 10 من مايو الجاري.

وأضاف البيان الصادر مساء اليوم الجمعة، وأوردته وكالة الأنباء المغربية الرسمية، أنه "في ما يتعلق بفقدان ربان طائرة (إف 16) التابعة للقوات المسلحة الملكية التي تحطمت في اليمن، فإن تجميع مختلف المعلومات، بتنسيق مع مصادر محلية، مكن من رصد ما يمكن أن يكون جثة الطيار المفقود".

 

ولفت إلى أن الاتصالات التي تمت محليا من طرف السلطات المغربية "قد تسفر عن إرجاع الجثة المفترضة للطيار المغربي المفقود إلى أرض المغرب، وذلك بعد استكمال الإجراءات الجاري بها العمل".

 

وأشار البيان إلى أن الملك محمد السادس، بصفته القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية (الجيش المغربي)، أمر اليوم بإرسال طائرة تابعة للجيش لإتمام عملية إعادة الجثة إلى أرض الوطن، وعلى متنها فريق من خبراء في علم الوراثة للتأكد، في حالة تطلب الأمر ذلك، من هوية ربان الطائرة.

 

كان الجيش المغربي أعلن أنه يصعب التحقق من الأخبار والصور المنشورة بخصوص حادث تحطم طائرة حربية له باليمن، وذلك لوقوع الحادثة في منطقة يسيطر عليها جماعة الحوثي.

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان