رئيس التحرير: عادل صبري 12:42 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

التحالف العربي يحذر الحوثيين من نفاد صبره

التحالف العربي يحذر الحوثيين من نفاد صبره

العرب والعالم

العميد أحمد عسيري

التحالف العربي يحذر الحوثيين من نفاد صبره

وكاﻻت 15 مايو 2015 14:23


حذر التحالف العربي بقيادة السعودية اليوم الجمعة الحوثيين من نفاد صبره بعد "الخروقات" المتكررة للهدنة الإنسانية في اليمن، في حين ناشدت الأمم المتحدة جميع أطراف النزاع احترام ذلك للسماح بإيصال المساعدات.

وقال بيان صادر عن قيادة التحالف "استمرت الميليشيات الحوثية لليوم الثاني على التوالي في خرق تلك الهدنة" التي دخلت حيز التنفيذ مساء الثلاثاء.

وأعلن التحالف العربي الذي شن خلال سبعة أسابيع بقيادة السعودية غارات جوية ضد المتمردين بدء سريان هدنة إنسانية ليل الثلاثاء لمدة خمسة أيام قابلة للتجديد، لكنه حذر المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران من أنه سيرد على أي انتهاك من جانبهم.

واتهم البيان الحوثيين بقصف القوات السعودية في مناطق حدودية وبـ"تحركات وتنفيذ علميات عسكرية واستهداف منازل المواطنين بالدبابات والصواريخ في سبع محافظات من بينها عدن" بجنوب اليمن.

واليوم الجمعة، كان الوضع هادئاً في العاصمة اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون، لكن المواجهات الدامية استمرت في الجنوب وخصوصاً في تعز وعدن، بحسب مصادر عسكرية وطبية.

وشدد التحالف على أنه "يحرص على إنجاح الهدنة الانسانية" لكنه "يحذر المليشيات الحوثية وأعوانها من أن ضبط النفس والالتزام بالهدنة لن يستمرا طويلاً إذا استمرت تلك المليشيات في ممارساتها وخروقاتها للهدنة".

وتابع البيان أن "قيادة التحالف ستتخذ الإجراءات المناسبة لردع مثل هذه الأعمال".

وكانت قيادة التحالف أحصت في اليوم الاول من الهدنة 12 انتهاكاً لوقف إطلاق النار على الحدود بين اليمن والسعودية.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان