رئيس التحرير: عادل صبري 05:45 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"النواب التونسي" يصدق على مشروع قانون المجلس الأعلى للقضاء

النواب التونسي يصدق على مشروع قانون المجلس الأعلى للقضاء

العرب والعالم

مجلس النواب التونسي

"النواب التونسي" يصدق على مشروع قانون المجلس الأعلى للقضاء

وكاﻻت _ أ ش أ 15 مايو 2015 11:39

صدق نواب مجلس الشعب التونسي، اليوم الجمعة، على مشروع القانون المتعلق بالمجلس الأعلى للقضاء بـ 131 صوتا مؤيدا و8 أصوات متحفظة و14 صوتا معارضا.

 

كانت أعمال الجلسة العامة المخصصة للنظر في مشروع قانون أساسي يتعلق بالمجلس الأعلى للقضاء برئاسة محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب قد انطلقت الثلاثاء الماضي.

وقال محمد الناصر إن مناقشة مشروع قانون المجلس الأعلى للقضاء في غاية الأهمية ويهدف في مضمونه إلى تكريس خيار دستوري وهو استقلالية القضاء وتكريسه كسلطة مستقلة.


كان القضاة في تونس قد بدأوا الإثنين الماضي إضرابا عن العمل بكافة المحاكم والمؤسسات القضائية، ولمدة 5 أيام بدعوة من جمعية القضاة التونسيين، احتجاجا على مشروع القانون الأساسي للمجلس الأعلى للقضاء.


وذكر بيان للمكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين أن القضايا والإجراءات المستثناة من الإضراب هي قضايا الإرهاب وإطلاق السراح والقضايا المستعجلة وقضايا إيقاف التنفيذ وقضايا الطفولة المهددة والمعاينة والأذون والمحاضر التي انتهت فيها آجال الاحتفاظ وتوقيف وتأجيل التنفيذ والقضايا المستعجلة أمام المحكمة الإدارية.


تأتي هذه التحركات احتجاجا على مشروع القانون الأساسي للمجلس الأعلى للقضاء الذي اعتبرته رئيسة الجمعية بأنه يعيد الممارسات السابقة في السلك القضائي.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان