رئيس التحرير: عادل صبري 01:06 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

داعش يقتل 200 من القوات العراقية بالفلوجة

داعش يقتل 200 من القوات العراقية بالفلوجة

وكالات - الأناضول 15 مايو 2015 09:53

قال مصدر عسكري عراقي إن تنظيم "داعش" سيطر بشكل كامل، اليوم الجمعة، على منطقة المعامل، شرقي الفلوجة بمحافظة الأنبار، غربي العراق، بعد مواجهات عنيفة مع القوات العراقية أسفرت عن مقتل نحو 200، وأسر 59 آخرين من عناصرها.

 

وفي تصريح لوكالة الأناضول، قال المصدر مفضلاً عدم ذكر هويته إن "تنظيم داعش سيطر وبشكل كامل على منطقة المعامل، التي تضم معمل اسمنت الفلوجة، ومعمل الحراريات، ومعمل آخر لصناعة الجبس، وذلك عقب مواجهات عنيفة مع قوات الجيش والحشد الشعبي (قوات شيعية موالية للحكومة)".

 

وأضاف المصدر أن "أكثر من 30 انتحارياً فجروا أنفسهم في قوات الجيش والحشد الشعبي المتمركزين في منطقة المعامل الرابطة بين ناحية الگرمة (تبعد عن المنطقة نحو 40 كم) وقضاء الفلوجة (60 كم غرب العاصمة بغداد)".
 

وأشار المصدر نفسه إلى أن "ما يقارب الـ 200 عنصر من الجيش والحشد الشعبي بينهم ضباط قُتلوا في تلك المواجهات، فيما اعتقل التنظيم 59 عنصراً منهم".
 

ولفت إلى أن "داعش استولى على جميع الآليات والأسلحة التابعة لقوات الجيش هناك، دون أن يوضح طبيعة تلك الأسلحة". 
 

وذكر المصدر العسكري أن "المعارك استمرت في هذه الأثناء في محيط معسكر المزرعة الذي تتخذه قيادة الفرقة الأولى (تدخل سريع) مقراً لها، وهو الطريق الذي لا يفصله عن منطقة المعامل سوى الطريق العام بين ‏بغداد والفلوجة".
 

ورغم خسارة "داعش" للكثير من المناطق التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى (شرق)، ونينوى وصلاح الدين (شمال)، لكنه ما زال يسيطر على أغلب مدن ومناطق الأنبار التي يسيطر عليها منذ مطلع عام 2014، ويسعى لاستكمال سيطرته على باقي المناطق التي ما تزال تحت سيطرة القوات الحكومية وأبرزها الرمادي.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان