رئيس التحرير: عادل صبري 08:07 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

اليمن.. الحوثيون يقصفون نجران السعودية مجددا

اليمن.. الحوثيون يقصفون نجران السعودية مجددا

العرب والعالم

قصف مدينة نجران - أرشيفية

اليمن.. الحوثيون يقصفون نجران السعودية مجددا

وكالات 15 مايو 2015 09:50

قالت مصادر أمنية وأخرى قبلية في محافظة صعدة إن الحوثيين أطلقوا عدة قذائف هاون باتجاه مدينة نجران السعودية في وقت مبكر من فجر اليوم الجمعة.

 

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش دعت في تقرير لها الحوثيين للتوقف عن استخدام الصواريخ غير الموجهة في قصف مناطق آهلة بالسكان في جنوب السعودية وهو ما قد يرقى إلى جرائم حرب بحسب تقرير المنظمة.

 

كما قالت منظمة العفو الدولية إنها جمعت أدلة تشير إلى أن الحوثيين هاجموا مدنيين يمنيين بالقذائف بشكل عشوائي واستهدفوا وبشكل متكرر العمال والمرافق الطبية في مدينة عدن جنوبي اليمن.
 

وأوضحت المنظمة في تقرير جديد لها أنها جمعت شهادات موثقة بشأن مقتل وجرح عشرات المدنيين بهجوم على ميناء التواهي في السادس من مايو/أيار، استهدف تجمعا لأكثر من أربعمائة نازح كانوا يحاولون الهرب من المواجهات في عدن باتجاه جيبوتي عبر البحر.
 

في المقابل، اتهم الحوثيون قوات التحالف بخرق الهدنة وشن غارات جوية على محافظات صعده وعدن ولحج.
 

لكن المتحدث باسم قوات التحالف نفى تلك الأتهامات وقال في تصريحات له إن صبر قوات التحالف على ما وصفها بخروقات الحوثيين للهدنة لن يطول.
 

كما اتهم الحوثيون مقاتلي القبائل في محافظتي مأرب وتعز بشن هجمات على مواقع لهم رغم التزامهم بالهدنة الإنسانية كما يقولون.
 

واستمرت الاشتباكات العنيفة بين الحوثيين والقبائل في محافظتي مأرب والبيضاء صباح اليوم الجمعة بشكل عنيف كما قالت ما تسمى بلجان المقاومة الشعبية في تعز إن عشرات المدنيين قتلوا وأصيبوا في قصف مدفعي شنه الحوثيون ووحدات عسكرية موالية للرئيس السابق وصفته بـ"العشوائي والجنوني" على الأحياء السكنية في المدينة.
 

كما استمر القتال في مدينة عدن وسط تدهور الأوضاع الإنسانية فيها رغم وصول بعض السفن المحملة بمواد الإغاثة الى ميناء عدن إلا أن عملية توزيع مواد الإغاثة لا تزال تواجه الكثير من المخاطر.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان